إعلان

عمل نجارا ولم يكمل دراسته.. 10 معلومات عن هاريسون فورد في عيد ميلاده- صور

09:00 ص السبت 14 يوليو 2018

كتب- مروان الطيب:

يكمل النجم العالمي هاريسون عامه الـ76 هذا العام، حيث يعد فورد من أبرز نجوم جيله في هوليوود، وذلك نظراً لموهبته التمثيلية الإستثنائية والتي ظهرت من خلال تعاونه مع عدد من أبرز شركات الإنتاج والنجوم في هوليوود، حيث بدأ مسيرته السينمائية بدور ثانوي بفيلم الدراما "Dead Heat on a Merry- Go-Round" عام 1966.

ليشارك بعدها بعدد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية كان أشهرها فيلم "Getting Straight" عام 1970، ومسلسل "Dan August" عام 1971، لتكون إنطلاقة هاريسون الحقيقية بالجزء الأول لسلسلة الخيال العلمي "Star Wars: A New Hope" عام 1977، ليحقق الفيلم نجاحاً عالمياً لفورد.

ليلفت فورد الأنظار لموهبته الكبيرة ليتم بعدها ترشيحه من قبل المخرج العالمي فرانسيس فورد كوبولا بفيلمه "Apocalypse Now" عام 1979، والذي كان بمثابة تحدي مختلف بمسيرة هاريسون فورد السينمائية.

ليختاره بعدها المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج لبطولة سلسلة المغامرات "Indiana Jones" عام 1981، كما شارك ببطولة فيلم الخيال العلمي "Blade Runner" عام 1982، للمخرج العالمي ريدلي سكوت.

وإليكم 10 معلومات قد لا تعرفوها عن هاريسون فورد:

1- هاريسون فورد ومشاهد الأكشن

من المعروف عن هاريسون فورد تنفيذ مشاهد الأكشن خاصته بأعماله السينمائية بنفسه، حيث عاني الكثير أثناء تصويره لعدد من هذه الأعمال، منها فيلم "Air Force One" والذي تطلب العديد من التدريبات، إلى جانب دوره الشهير بسلسلة "Indiana Jones".

2- هاريسون فورد ضمن الأكثر إثارة

تم إختيار هاريسون فورد من قبل مجلة "Empire" العالمية، للإنضمام لقائمة أكثر 100 نجم إثارة في العالم، وإحتل المرتبة الـ15 وذلك عام 1995.

3- هاريسون فورد عمل كنجار

قبل النجومية والشهرة عمل هاريسون فورد في بدايته كنجار، حيث لا يزال يحترف المهنة ويمارسها كهواية في وقت فراغه.

4- فورد محترف قيادة الطائرات

يمتلك هاريسون فورد رخصة قيادة عالمية للطيران، حيث لديه عدد من الطائرات الخاصة، والتي أنفجر إحداها أثناء طيرانه بها، ولكنه تمكن من النجاه.

5- لم يحصل فورد على شهادة جامعية

درس فورد بجامعة ريبون بولاية ويسكونسن، ولكنه قرر المغادرة والدخول في عالم التمثيل، حيث لم يتمم دراسته الجامعية.

6- فورد وفيلمه السينمائي المفضل

أكد هاريسون فورد خلال عدد من اللقاءات الصحفية أن فيلمه المفضل هو "The Mosquito Coast" عام 1986.

7- هاريسون فورد وتشابه مع أحد الممثلين

تعرض النجم هاريسون فورد للعديد من المفارقات حيث ظلوا يدعونه بـ"Harrison J. Ford" حتي لا يتم المغالطة بينه وبين ممثل صامت يحمل نفس الأسم.

8- هاريسون فورد ورفضه لكبري إنتاجات هوليوود

رفض فورد المشاركة بعدد من أضخم الإنتاجات في هوليوود، منها فيلم "Proof of Life" عام 2000، وفيلمي "The Perfect Storm" و"The Patriot" بنفس العام، حيث أكد فورد أن هذه الأفلام إما أنها حملت طابعاً عنيفاً، وأنه شعر ببساطة حبكتها الدرامية، مما أدي إلى رفضه لها في النهاية.

9- هاريسون فورد وحبه للحشرات

يعشق هاريسون فورد تجميع الحشرات بكل أنواعها، حيث يحتفظ بمجموعة من النمل، إلى جانب عنكبوت أطلق عليه أسمه وذلك تكريماً منه لمحاولته الحفاظ على البيئة.

10- هاريسون فورد وجوائزه العالمية

ترشح هاريسون فورد طوال مسيرته الفنية لعدد من الجوائز العالمية، حيث ترشح مرة وحيده لجائزة الاوسكار، وذلك عن دوره بفيلم "Witness" عام 1985، كما ترشح لجائزة بافتا وحيدة وجائزة جولدن جلوب عن نفس الدور بنفس العام.

فيديو قد يعجبك: