إعلان

بعد حادثة "أهل الكهف".. تعرف على أعمال سينمائية تناولت الكوارث الطبيعية

11:39 ص الثلاثاء 10 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

تتجه العديد من شركات الإنتاج العالمية لإنتاج عدد من الأعمال السينمائية التي تناقش قضية الكوارث الطبيعية، وذلك لكون الموضوع يهم الملايين من الجمهور حول العالم، حيث المؤثرات البصرية التي تلقي نجاحاً كبيراً إلى جانب طبيعة الدراما التي تكمن في تفاصيل هذه القصص ، وقد بدأت بعض شركات الإنتاج الكبري خلال الأيام الماضية في رصد تفاصيل وكواليس أزمة أطفال "أهل الكهف" في تايلاند ، والمثارة عالميا بشكل كبير ، بسبب الدراما التي تحتويها القصة بشكل عام ، والتى تصلح لتقديم مجموعة من السيناريوهات السينمائية .

وإليكم أعمال سينمائية تناولت الكوارث الطبيعية:

1- Volcano

Volcano

الفيلم إنتاج عام 1997، وقام ببطولته النجم العالمي تومي لي جونز، وتدور أحداث الفيلم حول إندلاع أحد البراكين الخاملة في مدينة لوس أنجلوس، والتي تعرض حياة الملايين للخطر، وحقق الفيلم نقلة نوعية بالمؤثرات البصرية بفترة التسعينات، وحقق إيرادات عالمية بلغت 122 مليون دولار.

2- Contagion

Contagion

الفيلم إنتاج عام 2011، وتشارك في بطولته نخبة من ألمع نجوم ونجمات هوليوود، منهم مات ديمون، كيت وينسلت، جود لو، وجوينيث بالترو، والفيلم تدور أحداثه حول ظاهرة تفشي وباء ليتقدم كلأ منهم في طريقه في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، والفيلم بلغت إيراداته العالمية لـ135 مليون دولار.

3- The Perfect Storm

the perfect storm

الفيلم إنتاج عام 2000، وتشارك في بطولته كلاً من جورج كلوني، مارك والبرج، وديان لين، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقية لمركب صيد يتعرض لعاصفة ليواجه الصيادون على متنه خطر يهدد حياتهم، والفيلم ترشح لجائزتي اوسكار هما أفضل صوت، وأفضل مؤثرات بصرية، وحقق الفيلم إيرادات عالمية بلغت 328 مليون دولار.

4- The Impossible

the impossible

الفيلم إنتاج عام 2012، وقامت ببطولته النجمة العالمية نعومي واتس، وتدور أحداث الفيلم حول وقوع عائلة سياحية في تايلاند لإعصار تسونامي للمحيط الهندي عام 2004، والفيلم ترشح لجائزة أوسكار وحيدة لنعومي واتس، كما بلغت إيراداته عالمياً لـ180 مليون دولار، من ميزانية إنتاجية لم تتخطي الـ45 مليون دولار.

5- Armageddon

Armageddon

الفيلم إنتاج عام 1998، وهو من نوعية أفلام الأكشن والخيال العلمي، وتشارك في بطولته نخبة من نجوم هوليوود، على رأسهم النجم بروس ويليز، بين أفليك، بيلي بوب ثورنتون، وليف تايلور، وتدور أحداث الفيلم حول إكتشاف وكالة ناسا لنيزك بحجم ولاية تكساس سيصطدم بالأرض، لتقوم ناسا بإرسال عدد من رواد الفضاء لزرع عدد من القنابل بقلب النيزك، والفيلم ترشح لـ4 جوائز أوسكار هم أفضل صوت، أفضل مؤثرات بصرية، أفضل مونتاج، وأفضل موسيقي تصويرية، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً حيث بلغت إيراداته عالمياً لـ553 مليون دولار.

6- 2012

2012

الفيلم إنتاج عام 2009، وتشارك في بطولته النجم جون كوزاك، والنجمة ثاندي نيوتن، وأماندا بيت، والفيلم من نوعية أفلام الخيال العلمي، وتدور أحداثه حول تحقيق نبوءة الـ"مايان"، التي تنبأت بإنتهاء الحياة على الكرة الأرضية بحلول عام 2012، ليقدم مخرج الفيلم رونالد إيميرتش، صورة نموذجية لدمار الأرض بعده صور منها إنشقاق الأرض والفياضانات، ولاقي الفيلم نجاحاً جماهيرياً كبيراً وقت عرضه، حيث بلغت إيراداته العالمية لـ769 مليون دولار.

7- Twister

twister

الفيلم إنتاج عام 1996، وتشارك في بطولته كلاً من النجمة هيلين هانت، وبيل باكستون، وتدور أحداث الفيلم حول مطلقان يضطرا إلى الوقوف سوياً أثناء تعرض مدينتهما لأعصار قوي في محاولة لإبتكار نظام مناخي لمنعه في المستقبل، والفيلم ترشح لجائزتي اوسكار هما أفضل صوت وأفضل مؤثرات بصرية، وحقق الفيلم إيرادات عالمية بلغت 252 مليون دولار.

8- The Day after Tomorrow

the day after

الفيلم إنتاج عام 2004، وقام ببطولته النجم دينيس كويد، وأخرج العالمي رونالد إيميرتش، حيث تدور أحداثه حول توقع أحد خبراء الأرصاد بالتغيير المناخي لكوكب الأرض والذي سيؤدي لعواقب وخيمة في محاولة منه لتصحيح المسار، وفاز الفيلم بجائزة البافتا كأفضل مؤثرات بصرية، كما بلغت إيراداته العالمية لـ544 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: