إعلان

بالفيديو.. كيف وصفت ليلي علوي فيلم "يوم الدين" بعد مشاهدته في مهرجان "كان"

09:55 م الأربعاء 09 مايو 2018

ليلي علوي و أبو بكر شوقي

كتب-محمد مجدي:

شاركت الفنانة ليلي علوي جمهورها بمقطع فيديو من قاعة العرض بمهرجان كان السينمائي ، وذلك عقب مشاهدتها الفيلم المصري "يوم الدين"، والذي يعد الفيلم المصري الوحيد المشارك بفعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ71.

ونشرت "علوي" الفيديو عبر صفحتها بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، وعلقت قائلة:" مباشرة بعد عرض فيلم يوم الدين المشارك بالمسابقة المصرية لمهرجان كان السينمائي الدولي .. فيلم اكثر من رائع ومشرف جدا.. أتمنى حصوله على السعفة الذهبية، يستحق".

وحضر عدد من فريق عمل الفيلم، وعلى رأسهم المخرج أبو بكر شوقي، ورافقه منتج الفيلم محمد حفظي، إلى جانب مدير المهرجان تيري فيرمو والذي حرص على التواجد وإستقبال نجوم الفيلم المصري، وينافس الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان على جائزة السعفة الذهبية.

يذكر أن فيلم "يوم الدين" سيشارك بثلاثة عروض دفعة واحدة بفعاليات المهرجان، أولها العرض العالمي الأول للفيلم مساء اليوم، والعرض الثاني يوم الخميس مقسم إلى عرضين الأول في الحادية عشر والنصف صباحاً، والثاني في تمام الثانية عشر ظهرا.

وتدور قصة الفيلم حول رجل قبطي من جامعي القمامة، نشأ داخل مستعمرة للمصابين بالجذام، لينطلق بعدها برفقه مساعده وحمار خلال رحلة عبر أنحاء مصر بحثاً عن عائلته.

فيديو قد يعجبك: