إعلان

وفاة المنتج البريطاني روبرت أثناء توجهه لحضور الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي

08:30 م السبت 05 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

توفي المنتج العالمي روبرت ليتل، مساء اليوم السبت، وذلك قبل توجهه لحضور فعاليات كان السينمائي الدولي، حيث أعلن موقع "Screen International" عن وفاة المنتج العالمي أثناء سفره من بلدته في لندن إلى كان.

ويُعد ليتل هو واحد من أشهر المنتجين في تاريخ الأسواق السينمائية العالمية، حيث أقام شركة إنتاجية مع زوجته إيلين، وأنتج من خلالها عددًا من الأعمال السينمائية الشهيرة، منها "Tsotsi" عام 2005، و"The Last Station" عام 2009، وفيلم "Bad Blood" عام 2017.

كما كان يحضر ليتل لعدد من الأعمال السينمائية خلال الفترة المقبلة، ومنها فيلم "Mrs Lowry & Son" مع النجم تيموثي ليونارد سبال، والنجمة الإنجليزية فانيسا رديغريف، إلى جانب فيلمه "The More You Ignore Me"، وكان قد انتهى ليتل من تصوير فيلمه "Boogie Man" والمقرر طرحه خلال العام الجاري.

واشتهر ليتل بتعاونه مع زوجة إيلين على إنتاج وتوزيع أكثر من 300 عمل سينمائي، ومنهم "Waking Ned Devine" عام 1998، وفيلم "The Secret of Roan Inish" عام 2014، و"Before Night Falls" عام 2000.

وأسس ليتل شركته الإنتاجية "Overseas Film Group"، بعد رحيله من إيطاليا إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وكانت الشركة في بدايتها شركة إعلامية، إلا أنه قرر توسيع المجال وبدأ إنتاج عدد من الأعمال السينمائية، والتي جعلته عضو بإحدى المؤسسات غير الربحية والتي تُدعى "Independent Film and Television Alliance"، ليكون ليتل من أنشط المنتجين السينمائيين في بداية الثمانينات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان