إعلان

تعرف على نجوم الـ"Master Classes" لـ "كان" السينمائي هذا العام

06:35 م السبت 05 مايو 2018

نجوم الـ Master Classes

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

قررت إدارة مهرجان كان السينمائي في دورته لهذا العام، بإسناد مهام الصفوف المحترفة ضمن فعالياتها لعدد من أبرز وألمع نجوم هوليوود، وتأتي هذه الصفوف المسماه بالـ"Master Class"، حيث يقوم نجم أو منتج أو مخرج شهير، بتقديم أحد الأفلام الشهيرة عن طريق إعطاء درس سينمائي وعدد من النصائح الخاصة بمسيرته السينمائية.

وبرز عدد من أهم أسماء المخرجين والسينمائيين المحترفين حول العالم، لتقديم صفوف الـ"Master Class" لهذا العام، وهم النجم العالمي جون ترافولتا، والذي سيعرض له فيلم الجريمة والتشويق "Gotti" يوم 15 مايو المقبل، كما سيتم عرض نسخة مرممة من الفيلم الموسيقي خاصته "Grease"، وسيقوم بتقديم الـ"Master Class" خاصته يوم 16 مايو.

إلى جانب المخرج العالمي كريستوفر نولان، والتي تعد هي المشاركة الأولي لنولان في تاريخ فعاليات المهرجان، حيث سيقوم بتقديم نسخة مرممة من فيلم الخيال العلمي "2001: A Space Odyssey" للمخرج العالمي ستانلي كوبريك، وذلك يوم 12 مايو، وسيدير المناقشة الناقد الفرنسي فيليب روير.

وسينضم النجم الحائز على جائز الأوسكار، جاري أولدمان، ضمن صفوف الـ"Master Class" لهذا العام، حيث ستقوم إدارة المهرجان بعرض فيلمه "Nil by Mouth" عام 1997، والذي تم عرضه ضمن فعاليات مهرجان كان عام 1997، وحصلت بطلة الفيلم كاثي بورك، على جائزة أفضل ممثلة بفعاليات المهرجان.

كما سينضم المخرج العالمي ريان كوغلر ضمن صفوف الـ"Master Class" لهذا العام، والذي حقق فيلمه "Black Panther" نجاحاً جماهيرياً كبيراً مطلع العام الجاري، وسيقوم كوغلر بمناقشة سينمائية يوم 10 مايو، وستدور المناقشة حول السينما الأمريكية والبريطانية على حد سواء، وسيحضر نجم الفيلم مايكل بي جوردن الفعالية، وسيدير المناقشة الناقد السينمائي الأمريكي إلفيس ميتشل.

فيديو قد يعجبك: