إعلان

ماريو مونيتشيلي: رائد السينما الكوميدية.. الذي مات منتحرًا

06:00 ص الخميس 17 مايو 2018

ماريو مونيتشيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: بهاء حجازي

إذا كنت من هواة السينما الإيطالية أو متابعًا لروائعها فلا بد أنك شاهدت فيلم "لصوص مجهول "I Soliti Ignoti" و "الحرب الكبرى "The Great War" و "من أجل الحب والذهب "For Love and Gold" أو حتى شاهدت المسلسل الشهير "أصدقائي "My Friends"، فكل هذه الأعمال الرائعة من إبداع المبدع الإيطالي ماريو مونيتشيلي.

ولد "ماريو مونيتشيلي" في السادس عشر من مايو عام 1915 وهو ابن الصحفي الكبير توماسو مونيتشيلي، تحترف مونيتشيلي السينما منذ صغره، وأبدع في السينما الكوميدية ليصبح واحدًا من أهم مخرجي السينما الكوميدية ليس في إيطاليا وحدها ولكن في العالم أجمع.

استمر ماريو مونيتشيلي في إبداعه مخرجا ومؤلفا وممثلا حتى أصيب بالسرطان وظل ملازما له حتى عمر الخامسة والتسعين بسرطان البروستاتا ودخل على أثرها مستشفى سان جيوفاني بروما، ظل ماريو في المستشفى يعاني من الخرف ومن السرطان، ومن تجاهل كل من عمل معهم، عاني ما يسمونه بانحسار الأضواء، فألقى بنفسه من شرفته بالطابق الخامس في التاسع والعشرين من نوفمبر عام 2010.

الغريب في الأمر ليس في انتحار مخرج كوميدي، الغريب أن والد ماريو مونيتشيلي الصحفي الكبير توماسو مونيتشيلي هو الآخر مات منتحرا بعد أن أطلق على نفسه الرصاص بسبب إصابته بالسرطان، يبدو أن السرطان وجد في عائلة مونيتشيلي مرتعا خصبا له فاستوطنهم.

فيديو قد يعجبك: