إعلان

صور وفيديو..بدء العرض العالمي الأول لفيلم سبايك لي " BlacKkKlansman " ضمن فعاليات كان السينمائي

08:11 م الإثنين 14 مايو 2018

سبايك لي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أقيم مساء اليوم الإثنين، العرض العالمي الأول لفيلم السيرة الذاتية " BlacKkKlansman" للمخرج المرشح لجائزة الأوسكار، سبايك لي، والذي يعرض ضمن المسابقة الرسمية لفعاليات الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي الدولي لهذا العام، حيث أقيم عرض خاص على السجادة الحمراء للفعالية استعداداً لمشاهدة العرض الأول للفيلم وسط حضور فريق العمل، وعلى رأسهم المخرج سبايك لي.

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي على "فيس بوك"، وعدد من صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لفريق عمل الفيلم على السجادة الحمراء، وسط حضور إعلامي كبير.

وتدور أحداث الفيلم حول سيرة ذاتية لاحد الأمريكي من أصل إفريقي يعمل ضابطًا بمدينة كولورادو الأمريكية، ينجح في التوغل بإحدى جماعات الـ"Klu Klux Klan" ويصبح رئيسًا لإحدا جماعاتها. والفيلم ينافس على جائزة السعفة الذهبية ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

ويذكر أن سبايك لي دخل في مناوشات بالمهرجانات العالمية، أخرها مقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2016، وذلك بعد دعوة العديد من أبرز السينمائيين والمخرجين في هوليوود لمقاطعة حفل الجوائز بسبب عدم وجود ترشحيات تخص نجوم البشرة السمراء بالقدر الكافي.

صورة من الفيلم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان