إعلان

"Netflix" تهدد بسحب أفلامها من "كان السينمائي"

07:49 م الأحد 08 أبريل 2018

cannes netflix

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

هددت شبكة "Netflix"، إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71، بسحب أفلامها الخمسة التي تشارك بها في فعاليات المهرجان، وجاء التهديد بسبب قرار إدارة كان السينمائي، بعدم ترشيح أي من أفلام "Netflix"، بمسابقات المهرجان، وذلك حرصاً على جودة المهرجان، حيث أكدت إدارة كان أنه لن يتم ترشيح أي من أفلام الشبكة، إلا إذا تم عرضها بعدد من الصالات الفرنسية أولاً، وذلك في تقرير لموقع "The Hollywood Reporter".

والأفلام الخمسة هي "Roma" للمخرج ألفونسو كوارون، فيلم "Hold the Dark" للمخرج جيريمي سولنيه، وفيلم "Norway" للمخرج بول غرينغراس، وفيلم "The Other Side of the Wind" للمخرج أورسن ويلز، والفيلم الوثائقي "They’ll Love Me When I’m Dead" للمخرج مورغان نيفيل.

وكانت قد شاركت شبكة "Netflix"، بالدورة الأخيرة لمهرجان كان العام الماضي، بفيلمين هما "Okja"، و"The Meyerowitz Stories"، وقال مصدر لموقع "Vanity Fair"، إنه كان هناك العديد من المحاولات من قبل كان السينمائي، لإقناع "Netflix"، بعرض أفلامها بدور العرض، ولكنهم رفضوا.

وفي تصريحات لتيري فريماكس، رئيس المهرجان، قال "نحن نعلم طريقة الشبكة التجارية، ولكننا نحرص على السينما في المقام الأول، وعلى الشبكة عرض أفلامها بدور العرض أولاً حتي تتم مشاركتها بالمسابقات الرسمية للمهرجان".

ومن المقرر أن تقام الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي الدولي، في 8 مايو المقبل، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل المسابقات والنجوم يوم 12 إبريل الجاري.

فيديو قد يعجبك: