إعلان

أحدهم فقط على قيد الحياة.. حقائق عن المسلسل الأمريكي الأشهر

07:24 ص الأربعاء 04 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

كان مسلسل "بيفرلي هيلبيليس" واحدًا من أشهر العروض التلفزيونية على مدار تسعة مواسم كاملة، بدأت منذ الستينيات من القرن الماضي، ونالت الإعجاب بين الطبقات الأمريكية.

وأعاد التلفزيون الأمريكي الترويج للمسلسل الأشهر، والذي يحكي قصة أسرة ورثت ثروة ضخمة بعد اكتشاف النفط على أراضيهم.

ونشر موقع "definition" الأمريكي بعض الحقائق عن مسلسل "بيفرلي هيلبيليس" بعد اختياره ضمن افضل 20 عملاً جماهيريًا على الإطلاق.

1. الكثير من الكراهية والنقد

كان المسلسل من بين أفضل 20 برنامج مشاهدة على التلفزيون، مع عدد من الحلقات التي وصفت بأنها الحلقات التلفزيونية الأكثر مشاهدة على مدار عقود، حتى أن إحدى الحلقات نالت سبعة ترشيحات لجوائز، لكن هذا النجاح لم يعف المسلسل من النقد، فوصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنه غير منضبط، أما مجلة فارايتي فكانت صاحبة النقد الأفظع ووصفته بوادي الموت، تعبيراً عن ضعف المحتوى بحسب الصحيفة.

2. الصراع السياسي

حاولت نانسي كولب، التي لعبت دور السيدة جين هاثاواي، الترشح لمنصب نائب الرئيس في ولاية بنسلفانيا، في مجلس النواب الأمريكي، عندما كانت في الثانية والستين من العمر، كان ذلك بعد مسيرتها في التمثيل.

وتطوع مساعدها في فيلم "بيفرلي هيلبيليز"، بودي إبسن، في القيام بحملة إذاعية دعمًا لخصم "كولب" ووصفها بأنها "ليبرالية للغاية"، وخسرت كولب الانتخابات وكانت يشعر بالمرارة تجاهه بسبب ما فعله.

3. موضوع الأغنية

كانت أغنية تحت عنوان "أغنية جاد كلامبيت" في الأصل للمطرب الغربي "جيري سكوجينز"، ثم أصبحت الأغنية العلامة التجارية للعرض وتم الاعتراف بها أيضًا لشعبيتها، حيث وصلت إلى رقم 44 على قائمة "Billboard Hot" في عام 1962.

4. أجر "جون واين"

حصل جون واين على أجر ضعيف جدًا نظير ظهوره كضيف في حلقة تحمل عنوان "الهنود قادمون"، ورغم شهرته كممثل ومخرج أمريكي، لكنه كان سعيدًا بالاشتراك في العمل الأنجح في ذلك الوقت.

5. الشعر المستعار لـ"شارون تيت"

تسبب الشعر المستعار للمثلة الأمريكية "شارون تيت" في عدم استحسان الجمهور، رغم أنها ظهرت في 15 حلقة مختلفة خلال العرض.

6. الرجل الأخير

ماكس باير جونيور، الذي لعب دور يثرو بودين هو الممثل الوحيد المتبقي من الممثلين الرئيسيين على قيد الحياة، وكان لديه الأحلام والطموحات لإنشاء سلسلة من الفنادق تحت عنوان "بيفرلي هيلبيليس" والمطاعم والكازينوهات في ولاية نيفادا.

7. دمية باربي

دونا دوغلاس التي لعبت شخصية إيلي ماي لم تكن في دور الأميرة، لكن ذلك لم يمنع شركة ألعاب شركة "ماتيل" من إظهار شخصيتها كواحدة من ثلاث دمى باربي في مجموعتها الكلاسيكية للتلفزيون.

قررت دوجلاس في عام 2011 رفع دعوى قضائية ضد الشركة لاستخدامها شخصيتها دون موافقتها، وانتهت بتسوية الدعوى.

8. تصنيفات التلفزيون

على الرغم من الانتقادات، لقي العرض نجاحًا كبيرًا، فبعد ثلاثة أسابيع فقط من البث وصل إلى المركز الأول في تصنيفات التلفزيون، وأصبح الأسرع ارتفاع إلى المرتبة الأولى في تاريخ التلفزيون الأمريكي، ثم تمكن من تصدر القائمة ليحطم الأرقام القياسية ويحافظ على تواجده ضمن افضل 20 عملاً.

9. نهاية فنية

قتل المسلسل الحياة المهنية للممثل الأمريكي "ماكس باير"، واقتصر دوره الفني في الكتابة والإنتاج السينمائي.

10. لكل بداية نهاية

وصل العرض إلي نهايته عام 1971، رغم النجاح منقطع النظير للمسلسل، حيث ادعى الرئيس التنفيذي لشبكة سي بي إس التي تذيع العرض أن هناك برامج "ريفية" أفضل، وتم وقف عرض المسلسل.

11. الطريق إلى الثراء

قفزت ثروة منتج العمل التلفزيوني من 25 مليون دولار إلى 100 مليون دولار عام 1971، وهو مبلغ ضخم في ذلك الوقت، بالنسبة للعائد من صناعة الفن والانتاج السينمائي.

12. رواية مرفوضة

كتب "بادي إبسن" أحد أبطال العرض بعد تقاعده رواية عن قصة فتاة صغيرة، لكن تسع دور النشر رفضت إنتاجها، وبعد أن قرر نشرها علي نفقته الخاصة، وصلت الرواية إلى الرقم 3 على قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، في صحيفة لوس أنجلوس عام 2001.

13. فيلم التكييف

تحول المسلسل الأشهر إل فيلم سينمائي بعد ذلك، لكنه كعادة تلك الأعمال لم يلق أي نجاح يذكر، وتم انتقاده ووصفه بأنه أحد أسوأ الأفلام على الإطلاق.

14. فكرة المسلسل

جاءت فكرة العرض عندما كان "بول هينينج" في رحلة عبر الجنوب، حيث زار مواقع الحرب الأهلية، واستند هذا المفهوم إلى فكرة أخذ شخص ما من الريف الجنوبي ووضعه في وسط مجتمع حديث أكثر تطورًا، وكانت الخطة هي وضع السلسلة في نيويورك، ولكن بسبب اعتبارات التكلفة الأولية، تم تغيير الموقع إلى بيفرلي هيلز.​

فيديو قد يعجبك: