إعلان

الأوسكار90.. من سيفوز؟

09:14 م الأحد 04 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مروان الطيب:

تصوب أنظار العالم مساء اليوم الأحد، للحفل السينمائي الأهم في العالم "الأوسكار"، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن جوائز الدورة الـ90 والتي سيقدمها مقدم برامج التوك شو جيمي كيميل، حيث يتنافس عدد من أبرز نجوم هوليوود على جميع فئات الحفل، وحتي يشارك نجوم لأول مرة بالترشيحات هذا العام.

وقام موقع "هوليوود ريبوتر" بتوقع أبرز الفائزين لهذا العام..،

أفضل فيلم :

من سيفوز: The Shape of Water

استطاع فيلم الفانتازيا والدراما "The Shape of Water" للفت انتباه الأكاديمية هذا العام، ليهيمن على الترشيحات لهذا العام بـ13 ترشيح بمعظم الفئات، والفيلم تدور أحداثه حول فتاة بكماء تقع في غرام وحش أماوزني في إطار من الغموض والرومانسية، وحصل الفيلم على إشادة العديد من النقاد الذين أكدوا على اختلاف العمل سينمائياً على عده مستويات، ومن المتوقع أن يفوز الفيلم نسباً إلى العديد من التصويتات الخاصة بموقع "هوليوود ريبورتر" بجائزة أفضل فيلم لهذا العام.

أفضل مخرج: Guillermo del Toro

يتوقع العديد فوز المخرج المكسيكي جوييرمو ديل تورو بجائزة أفضل مخرج لهذا العام، على الرغم من وجود منافسة حقيقية وسط نخبة من أهم مخرجي هوليوود وعلى رأسهم كريستوفر نولان، ولكن يرجح النقاد بفوز ديل تورو نظراً للتفاصيل الكثيرة بأحداث فيلمه "The Shape of Water"، والذين اكدوا على اختلافه وتميزه العام الماضي، وأنه الأقرب للفوز بالجائزة.

أفضل ممثل : Gary Oldman

من المتوقع أن يكون النجم العالمي جاري أولدمان هو الأقرب بالفوز بجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي بدورة الأوسكار الـ90 لهذا العام، وذلك لتجسيده شخصية رئيس وزراء بريطانيا الأسبق وينستن تشرشل، وتأكيد العديد بوصول أولدمان لمرحلة من الاحترافية في التمثيل ستمكنه من الحصول هذا العام على الأوسكار بكل سهوله، على الرغم من وجود نخبة من نجوم هوليوود أبرزهم النجم دانزل واشنطن، ودانييل داي لويس.

أفضل ممثلة: Francis Mcdormand

نجحت النجمة فرانسيس ماكدورماند من لفت الأنظار بدورها في فيلم "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri"، حيث جسدت من خلاله دور أم تبحث على قاتل ابنتها، في دور أكد كل من شاهده إنها تستحق الأوسكار عن جدارة، وأن الدور يمتلك العديد من الصعوبات ولكن تمكنت ماكدورماند من إتقان الشخصية بكل مشاعرها، وعلى الرغم من وجود ممثلات من العيار الثقيل بهذه الفئة منهن ميريل ستريب، وسالي هوكنز.

أفضل ممثل مساعد: Sam Rockwell

أداء خرافي للنجم سام روكويل وضعه وسط أهم نجوم هوليوود بفئة أفضل ممثل مساعد هذا العام، والذي أكده العديد من المواقع العالمية والإحصاءات بفرصته الأقرب هذا العام للفوز بالجائزة، حيث يجسد دور ضابط شرطة بأحداث فيلم "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri" يمر بتغييرات حياتية تقلب حياته رأساً علي عقب، لتكرمه الأكاديمية بالترشح هذا العام.

أفضل ممثلة مساعدة: Allison Janney

تمكنت النجمة أليسون جيني من لفت الأنظار لبراعتها بتجسيدها الرائع بأحداث فيلم "I, Tonya"، وعلى الرغم من معرفة الجمهور بالنجمة بعدد من الأعمال السينمائية السابقة مثل مشاركتها بفيلم "The Hours"، إلا أن أكد الجميع بفرصتها الحقيقية هذا العام، وتمكنها من لعب الشخصية ببراعة تحسد عليها، وأن فرصتها هي الأقرب هذا العام للفوز بالأوسكار.

أفضل سيناريو أصلي: Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

تمكن فيلم الدراما "Three Billboards"، من لفت أنظار الأكاديمية حيث حصل على 7 ترشيحات أهمها أفضل سيناريو أصلي، والذي قام بكتابته مخرج الفيلم نفسه مارتن ماكدوناه، وحرصه على وجود العديد من الخطوط الدرامية مع الاحتفاظ بتماسكها، وهو الأمر الذي أدي إلى توقع العديد من النقاد بفوز الفيلم بالعديد من الجوائز هذا العام ومن ضمنها جائزة أفضل سيناريو.

أفضل فيلم رسوم متحركة: Coco

بالطبع هو واحد من أفضل أفلام الرسوم المتحركة ليس فقط العام الماضي، بل في السنوات العشر الأخيرة، والفضل يعود لشركتي "ديزني وبيكسار"، اللذان احترفا مؤخراً هذه النوعية من أفلام الرسوم المتحركة، وبنسبة كبيرة سيفوز الفيلم بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة هذ العام، وذلك لاهتمام المخرج لي أنكريش بالتفاصيل الخاصة به، حيث نجح الفيلم في كسر رقم قياسي بالمكسيك ليصبح الفيلم هو الأعلى إيرادات بتاريخها.

أفضل فيلم بلغة أجنبية : The Insult

حصل الفيلم على ترشيح أوسكاري بفئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لهذا العام، ليصبح الفيلم اللبناني "The Insult" هو المرشح الأول في تاريخ السينما اللبنانية، وقد عرض الفيلم كعرض عالمي أول بالشرق الأوسط بالنسخة الأخيرة لمهرجان الجونة السينمائي، وحصل الفيلم على العديد من الإشادات من قبل النقاد والسينمائيين المتواجدين بالمهرجان، لتقرر الأكاديمية ترشيح الفيلم هذا العام، وفي توقعات "هوليوود ريبوتر" الفيلم هو الأقرب للفوز بالجائزة هذا العام.

أفضل تصوير سينمائي: Blade Runner 2049

الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم يحمل نفس الاسم عرض تجارياً 1982، وحقق الفيلم طفرة سينمائية في المؤثرات البصرية من إخراج ريدلي سكوت، ليعاد إنتاج الفيلم مرة أخري العام الماضي، تحت قيادة المخرج ديني فيلينوف والذي أكد الجميع على كون الفيلم هو الأقوى من حيث المؤثرات البصرية، وأنه الأقرب للفوز بالجائزة هذا العام، على الرغم من وجود العديد من المنافسات القوية بهذه الفئة.

أفضل تصميم أزياء: The Phantom Thread

رشح الفيلم لـ6 جوائز أوسكار، أبرزها فئة أفضل تصميم أزياء، وذلك لمناقشة الفيلم شخصية أحد أشهر مصممي الأزياء في العالم، ويتوقع موقع "هوليوود ريبورتر" بفوز الفيلم بهذه الجائزة على الأقل وهي أفضل تصميم أزياء وذلك لاهتمام فريق العمل بإظهار أدق التفاصيل الخاصة بحياة مصممي الأزياء.

أفضل مونتاج : Dunkirk

حصل فيلم الدراما "Dunkirk" للمخرج كريستوفر نولان على 8 ترشيحات، أهمها أفضل مخرج، وأفضل فيلم، وأفضل مونتاج، وأكد العديد من النقاد بالعديد من المواقع منها "هوليوود ريبورتر وIMDB"، بفرصة الفيلم الكبيرة للفوز بالعديد من الجوائز التقنية بالأوسكار هذا العام، ومنها أفضل تصوير سينمائي، وأفضل مونتاج.

أفضل مكياج: Darkest Hour

يواصل فيلم "Darkest Hour" حصده للعديد من التوقعات الهامة بالأوسكار هذا العام، فبجانب الفوز المحسوم لبطل الفيلم جاري أولدمان، هناك توقعات من موقع "هوليوود ريبورتر" بفوز الفيلم بعده جوائز منها أفضل مكياج وذلك لبراعة الفيلم بإظهار أولدمان وكأنه رئيس وزراء بريطانيا الحقيقي وينستن تشرشل.

أفضل موسيقي تصويرية: The Shape of Water

جائزة أخري متوقعة لفيلم الفانتازيا والدراما "The Shape of Water"، حيث الفيلم المرشح لـ13 جائزة أوسكار هذا العام، يتوقع العديد من النقاد بفوز الفيلم بجائزة أفضل موسيقي تصويرية للموسيقار الفرنسي أليكساندر ديسبلات وذلك لبراعته المشهودة في دمج كل مقطع موسيقية بانسيابية مع احداث الفيلم، وعلى الرغم من وجود عدد من المنافسين الشرسين، إلا أن فرصة ديسبلات هي الأقرب لنيل الجائزة.

أفضل أغنية: Coco –Remember Me

فوز مضمون لأغنية فيلم الرسوم المتحركة "Coco" والتي تحمل أسم "Remember Me" لكريستين وروبرت لوبيز، وأدائهم الرائع للأغنية بأحداث الفيلم، ويتوقع العديد من النقاد بموقع "هوليوود ريبوتر"، بفوز الفيلم بالجائزتين المرشح لهما وهما أفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل أغنية.

أفضل تصميم إنتاجي وأفضل مؤثرات بصرية : Blade Runner 2049

بالفعل هو تحدي كبير للمخرج الفرنسي ديني فيلينو وذلك لتعامله مع فيلم يعاد إنتاجه مرة أخري وحصد الفيلم استحسان الجمهور والنقاد عند عرضه تجارياً العام الماضي، ومن المتوقع أن يفوز الفيلم هذا العام بالعديد من الجوائز التقنية، إلى جانب فوزه بجائزة أفضل تصميم إنتاجي، إلى جانب جائزة أفضل مؤثرات بصرية، والتي يتنافس فيها ضمن عدد كبير من الأفلام القوية.

فيديو قد يعجبك: