إعلان

بدأت في البارات والنوادي الليلية لتصبح من أبرز نجوم العالم.. ما لا تعرفه عن ليدي جاجا

05:42 ص الخميس 29 مارس 2018

كتب- مروان الطيب:

احتفلت النجمة العالمية ليدي جاجا، بعيد ميلادها الـ32، والتي يعتبرها العديد من المتابعين للوسط الغنائي، واحدة من أهم النجمات الموسيقية تأثيراً في العالم.

ولدت ستيفاني جوان أنجلينا والمعروفة باسم "ليدي جاجا"، في 28 مارس 1986، لأبوين أمريكيين من أصول إيطالية، بمدينة مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت جاجا بالغناء بعمر الـ11، وكانت مدعاة وقتها للسخرية من قبل عدد زملائها بسبب شكلها الغريب وعادات مختلفة عن البقية من الأطفال بسنها.

وفي سن الـ14، كانت جاجا تقدم عدداً من الأغاني بعدد من النوادي والبارات، وفي سن الـ17 حصلت على فرصة للتقدم لمدرسة الفنون بجامعة نيويورك الأمريكية، وذلك من أجل تطوير موهبتها في كتابة الأشعار الغنائية، وفي سن الـ19 انسحبت جاجا من دراستها وترك بيت ذويها، من أجل السعي وراء مسيرتها الفنية.

وكان أول تعاقداتها الاحترافية مع شركة "Def Jam Records" عام 2006، ولكنها فشلت في تحقيق أي إنجاز يذكر، وعادت جاجا إلى موطنها مرة أخري، وبدأت مسيرتها الفنية من هناك، وأثناء تواجدها تعرفت على النجمة ليدي ستارلايت، بعد أدائها بمهرجان "Lollapalozza" عام 2007، لتقوم بعدها بالتعاقد مع شركة أخري وهي "Streamline Records".

ليتكفل بعدها النجم أيكون بإنتاج ألبومها الأول "The Fame"، والذي احتل المرتبة الأولى في أمريكا بفئة الأغاني الإلكترونية، كما أطلقت بعدها أغنية "Poker Face"، والتي أصبحت من أنجح أغانيها خلال مسيرتها الفنية، واستمدت جاجا إلهامها من قبل عدد من أشهر النجوم الموسيقيين وأبرزهم مادونا ومايكل جاكسون.

ودائماً ما تطل ليدي جاجا على جمهورها بإطلالات غريبة ومثيرة للجدل، ولها العديد من الألبومات التي حققت نجاحاً كبيراً، منها "The Fame Monster"، و"Born This Way" 2011، و"ArtPop" عام 2013، مروراً بـ"Cheek to Cheek" و"Joanne" عامي 2014 و2016.

فيديو قد يعجبك: