إعلان

رئيس أكاديمية الأوسكار يخضع للتحقيق بسبب سوء السلوك الجنسي

11:22 ص السبت 17 مارس 2018

جون بيلي رئيس أكاديمية الأوسكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أفادت تقارير متنوعة أن جون بيلي رئيس أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة يخضع الآن للتحقيق من قبل الأكاديمية بسبب اتهامات سوء السلوك الجنسي التي طالته مؤخرًا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة IndieWire، واجه بيلي الذي تم انتخابه رئيسا لأكاديمية الأوسكار في أغسطس الماضي 3 ادعاءات بالتحرش الجنسي الأربعاء الماضي، وعلى الفور أجرت الأكاديمية تحقيقا حول تلك الوقائع.

ونشرت الأكاديمية بيانا رسميا جاء فيه: "إن الأكاديمية ستتعامل مع أي شكاوى سرية لحماية جميع الأطراف، وتقوم بتقصي الحقائق في جميع الشكاوى المرفوعة ضد أعضاء الأكاديمية وفقا لمعايير السلوك لدينا، وعند الانتهاء من التحقيق سيتم تقديم التقارير إلى مجلس المحافظين لاتخاذ الاجراءات اللازمة"، وأضاف البيان: "لن نعلق أكثر على هذه الأمور حتى ننتهي من التحقيق بشكل كامل".

جدير بالذكر أن جون بيلي قد ساهم بشكل كبير في وضع قواعد سلوكية جديدة في صناعة السينما بهوليوود في أعقاب فضيحة المنتج الشهير هارفي وينستين، وفي عهده صوتت الأكاديمية لطرد وينستين من بين صفوفها.

وطالت وينستين البالغ من العمر 65 عاما اتهامات بالتحرش والاعتداء الجنسي من قبل عشرات النساء بما في ذلك أشهر نجمات هوليوود مؤخرا، وكان هذا سببا أساسيا في اطلاق مبادرتي Time’s Up وMeToo للحد من الانتهاكات بصناعة السينما في هوليوود.

فيديو قد يعجبك: