إعلان

ستيفن هوكينج عبقري الفيزياء الذي حولته السينما إلى بطل

02:36 ص الخميس 15 مارس 2018

كتب- مروان الطيب:

يعد عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج، والذي وافته المنية مساء أمس الثلاثاء، واحد من أهم العلماء ليس فقط في أمريكا بل في تاريخ الإنسانية، حيث أسهمت كتاباته وقراءاته التحليلية ونظرياته في علم الكون، لتغيير نظرة البشر إلى السماء والنجوم إلى الأبد.

وكان للسينما والمسلسلات التليفزيونية نصيب من مشاركة هوكينج بها، حيث شارك بعدد من المسلسلات التي إرتبطت بالفضاء وقصصه مثل "Star Trek: The Next Generation" عام 1993، و"Futurama: The Beast with a Billion Backs" عام 2008، حتي وإنه شارك بمسلسل الرسوم المتحركة الشهير "The Simpsons" منذ عام 1999 وحتي 2010، ومسلسل الكوميديا "The Big Bang Theory" منذ عام 2012 وحتي 2017، فقد ظهر بشخصيته الحقيقية بكل مشاركاته.

استلهمت السينما عدد من القصص خلال حياة ستيفن هوكينج، منها "Beyond the Horizon" عام 2005، و"Hawking" 2013، و"A Brief History of Time" عام 1991، وكانت هذه الأفلام تناقش موضوعات الفضاء ومحاولة فك ألغازه عن طريق أبحاث ونظريات ستيفن هوكينج.

وقررت شركة "Universal Pictures"، إنتاج فيلم سينمائي عن حياة عالم الفيزياء الشهير، بفيلم "The Theory of Everything"، والذي قام ببطولته النجم الإنجليزي إيدي ريدماين، وحصل من خلاله على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي عام 2015. وحصل الفيلم على إشادات نقدية موسعة حول تمكن ريدماين من تجسيد هوكينج بكل تفاصيله.

 

فيديو قد يعجبك: