إعلان

جورج كلوني يطالب بمحاكمة الحكام الفاسدين في إفريقيا

07:44 م الأربعاء 14 مارس 2018

جورج كلوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

صرح النجم الحاصل على جائزة الأوسكار، جورج كلوني لمجلة "Foreign Affairs"، أنه لا بد من محاربة الفساد في إفريقيا للقضاء على النزاعات، وأكد أن محاربة الفساد تكون من خلال القضاء على الحكام الفاسدين بإفريقيا، الذين ينهبون المليارات من الدولارات، كما شدد على أنه على الكل التكاتف للتخلص من هؤلاء الحكام والقضاء على الفساد.

وأضاف أن علينا القضاء على الفقر والحرب في إفريقيا، وأن على حكام العالم الوقوف ضد هذه الانتهاكات، ومنع هؤلاء الحكام الفاسدين من استخدام القوة ضد شعوبهم، وقد قام كلوني بزيارة دولة السودان عام 2014، ومحاولته دعمها، وضخ الملايين من الدولارات بإفريقيا، من أجل قوات حفظ السلام، والمساعدات الإنسانية.

واستكمل حديثه، بأن كل هذه المساعدات لم تتمكن من وقف هؤلاء الحكام الفاسدين، من إنفاقهم للمليارات من الدولارات على قوتهم الغاشمة لاستخدامها في أغراضهم الدنيئة.

ويعد جورج كلوني من أبرز النشطاء الأمريكان خلال السنوات الأخيرة، ومحاولته الدائمة الوجود بدول العالم الثالث، ومحاولة ضخ الملايين من الدولارات لأجل مساعدة الشعوب التي تعاني الفقر والمرض، كما عين عام 2008، كسفير للسلام التابع للأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك: