إعلان

بالصور والفيديو- نجوم فيلم افتتاح مهرجان برلين يكشفون تفاصيل تجربتهم في"جزيرة الكلاب"

09:10 م الخميس 15 فبراير 2018

برلين - أحمد الجزار:

أقام مهرجان برلين السينمائي الدولي اليوم، مؤتمرًا صحفيًا لأبطال فيلم الافتتاح "جزيرة الكلاب" للمخرج الكبير ويس أندرسون، ليتحدثوا عن تجربتهم المثيرة والجديدة والتي دفعت إدارة المهرجان، لاختيار هذا الفيلم ليكون أول فيلم رسوم متحركة في تاريخ المهرجان يفتتح إحدى دوراته.

ويعود أندرسون بهذا الفيلم إلى المهرجان من جديد بعد أربع سنوات، من عرض فيلمه "فندق بودابست الكبير" الذي افتتح الدورة الـ64، وتم ترشيحه بعد ذلك للحصول على 11 جائزة "أوسكار".

وقال أندرسون إن تجربته في هذا الفيلم هي تجربة خاصة جدا، حاول أن يصنع خلالها فيلم رسوم متحركة على غير أفلام الرسوم المتحركة الأمريكية المعتادة، مؤكدا أن الفيلم هو مزيج من أفلام كوروساوا و ميازاكيلانها، وهما مدرستان كبيرتان في الرسوم المتحركة، فأحدهما يهتم بالتفاصيل والآخر يعتمد على الصمت ويرصد حالة الطبيعة بسلام، وبين المدرستين حاولت أن أصنع فيلمًا مختلفًا.

وأضاف أندرسون "حاولت تحقيق نتائجي المرجوة من خلال العمل على موسيقى الفيلم التي تعد أحد العناصر الهامة في هذه النوعية من الأفلام، ولكن بعد العمل كثيرا وجدت أنه يجب أن يتم سحب الموسيقى في مناطق عدة، ليخرج الفيلم هادئًا من وجهة نظري ليكون أقرب إلى طريقة ميازاكي".

كما تحدث أبطال الفيلم عن صعوبة العمل ومتعته أيضا، مؤكدين أن تركيب الأصوات وسط ضجيج الكلاب كانت عملية مرهقة .

وتدور أحداث الفيلم حول طفل يسافر في رحلة يجوب بها اليابان، بحثًا عن كلبه الذي فقده.

وقد حضر المؤتمر من صناع الفيلم، إدوارد نورتون وليف شرايبر وبيل موري وتيلدا سوينتون ويوكو أونو.

فيديو قد يعجبك: