إعلان

رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمهرجان برلين: الانتهاكات الجنسية هزت سوق السينما

07:42 م الخميس 15 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - أحمد الجزار:

في أول مؤتمر صحفي في الدورة الجديدة لمهرجان برلين السينمائي الدولي، والذي أقيم صباح اليوم لأعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان، انتقد المخرج الألماني توم تيكفر رئيس لجنة التحكيم الانتهاكات الجنسية، التي تم الكشف عنها مؤخرا في سوق السينما، والتي وقع ضحيتها عدد كبير من النجمات .

وقال تيكفر إن الانتهاكات الجنسية التي طفت على السطح مؤخرا، كانت كفيلة لتحقيق صدمة وهزة كبيرة في سوق السينما، كما أنها كشفت عن الصعوبات والضغوطات التي يتعرض لها بعض العاملين في الصناعة .

وأضاف تيكفر "قضية الانتهاكات الجنسية لا تخص فقط قطاع السينما، ولكنها سلطت الضوء أيضا على الطبيعة الواقعية لسوق العمل، والمشاكل التي يواجهها الكثيرون من العاملين الأضعف".

وفي سياق متصل عبر تيكفر عن سعادته بتولي مهمة رئاسة لجنة تحكيم مسابقة كبيرة ومهمة مثل مسابقة مهرجان برلين السينمائي، مؤكدًا أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، ولكن في الوقت نفسه يأمل بأن يحقق أفضل نتائج بالتعاون مع أعضاء اللجنة.

وحضر المؤتمر من أعضاء اللجنة: الممثلة سيسيل دي فرانس، وشيما برادو، والمنتجة أديل رومانسكي، والموسيقار ريويتشي ساكاموتو، والناقدة الأمريكية ستيفاني زكاريك.

الجدير بالذكر أن إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي، رفضت دعوة لمد بساط أسود يسير عليه نجوم السينما بدلًا من البساط الأحمر، كرمز لتأييد حركة "مي تو" ضد التحرش الجنسي في صناعة السينما.

وأعلن المهرجان بالفعل عن حلقة نقاشية شاملة لبحث التحرش الجنسي، وركن لتلقي النصح وندوة لتشجيع النساء اللائي تعرضن للتحرش على التحدث، والبحث عن سبل لتعزيز المساواة في صناعة السينما.

وفي سياق متصل شهد صباح اليوم الخميس عرض فيلم الرسوم المتحركة "جزيرة الكلاب" للمخرج الأمريكى الشهير "ويس أندرسون" ليكون فيلم افتتاح الدورة فى عرضه العالمي الأول.

الفيلم الكرتوني "جزيرة الكلاب"، يمثل سابقة أولى لمهرجان برلين، حيث إنها المرة الأولى التى يعرض فيها المهرجان في افتتاحه فيلم رسوم متحركة.

فيديو قد يعجبك: