إعلان

انطلاق فعاليات مهرجان برلين السنوي في دورته الـ68

06:09 م الخميس 15 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

انطلق اليوم الخميس، فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي السنوي، في دورته ال 68، بعرض فيلم الرسوم المتحركة "جزيرة الكلاب"، للمخرج الأمريكي الشهير "ويس أندرسون"، حسبما أفادت مجلة “variety”الأمريكية.

يتناول المهرجان الانتهاكات الجنسية التي ضربت صناعة السينما في الولايات المتحدة، بعد انتشار قضايا الاغتصاب والتحرش الجنسي ضد منتج هوليود "هارفي وينشتاين، ودعمًا للفتيات اللاتي تعرضن لمثل هذه الانتهاكات في جميع أنحاء العالم، على غرار حملة "مي تو".

وذكر منظمو المهرجان في بيان رسمي: "إن الصدى الذى حققته حملة "مي تو" كشف عن أن المتضررين من هذا الاعتداء لم يقتصروا على نجوم هوليوود فقط، بل في جميع أنحاء العالم، والأفراد المتضررين كانت لديهم الشجاعة لنشر قصصهم وما تعرضوا له علنا".

وأضافوا أنهم أنشأوا مركز خاص لتقديم المشورة في المهرجان، إذ يمكن للجمهور والمشاركين في المهرجان الذهاب اذا كانوا شهدوا ، أو تعرضوا لمثل هذه المضايقات، أو سوء معاملة.

ولم تنجُ ألمانيا من مثل هذه الحوادث إذ استقال "ديتر ويديل"، وهو منتج للدراما التلفزيونية الألمانية، الشهر الماضي، كرئيس لمهرجان مسرحي عقب ادعاءات بسوء سلوكه الجنسي، إذ ادعت عدة نساء أنه ضغط عليهن من أجل ممارسة الجنس، وقد نفى "ويديل" هذه الادعاءات.

أعلنت وزيرة الثقافة الألمانية "مونيكا جرويترز" اليوم الخميس، على هامش المهرجان، أن وزارتها ستقدم 100 الف يورو، والذي يعادل 124 الف دولار، لإقامة مركز استشارة دائم لضحايا الاعتداءات في وسائل الإعلام والمشهد السينمائي في ألمانيا ومن المقرر أن يبدأ عملها في مارس المقبل، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وعلى المستوى السينمائي، سيرأس المخرج الألماني "توم تيكوير" لجنة التحكيم في الدورة ال 68 للحدث، التي ستجرى يوم 25 فبراير الجاري.

ويشارك حوالى 19 فيلما في مسابقة جائزة الدب الذهبي التي ستعلن يوم 24 فبراير الجاري.

فيديو قد يعجبك: