إعلان

65 فيلمًا تٌعرض في الدورة الـ11 لـ"السينما الأوروبية" ..تعرف على جدول العروض

03:26 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عربي السيد:

تنطلق غدًا فعاليات الدورة 11 من بانوراما الفيلم الأوروبي، ويعرض خلال الدورة الحاللية ما يقرب من 65 فيلما متنوعة الأجناس، وتقدم مصراوي خلال هذا التقرير أفضل ألأفلام التي يتم عرضها علي مدار 10 أيام.

7 نوفمبر

14

"حنين"

يعرض الفيلم الهولندي "حنين" يوم 7 فبراير الجارى، بسينما الزمالك في 1:30 صباحًا، والعمل من بطولة سيمون كلينسمان، إليز فانتلار، ليوبولد ويتي، وتدور احداثه حول إمراة شابة "كوكو" فوضوية، وهي متورطة في علاقة غرامية يائسة مع (هانز)، وهو رجل في الخمسينيات من عمره ومطلق حديثًا.

"هواة "

يعرض في السابعة مساء بسينما زاوية الفيلم السويدي "هواة" الذى تدور أحداثه حين تعلن شبكة المتاجر الألمانية (سوبربيللي) عن نيتها أن تفتح فروعًا جديدة لها بالسويد، يبتكر المجلس الاجتماعي بـ(لافورز) خطة طريفة من أجل إقناع الشركة بفتح فرع لها في منطقتهم. تمثلت فكرتهم في صنع فيديو دعائي يظهر أفضل ما يمكن أن تقدمه بلدتهم، والعمل من بطولة " زهراء الدجيلي، يارا أليادوتير، فريدرك دال".

"ذكريات"

يعرض الفيلم الإيطالي "ذكريات" في السابعة مساء بسينما الزمالك، ويتنال العمل قصة حب طويلة، يصورها من خلال ذكريات زوجين شابين؛ بعضها محرف بسبب تبدل الأمزجة، أوبسبب اختلاف وجهات النظر، أوبسبب مرور الزمن في حد ذاته. يأخذنا الفيلم في رحلة عبر سنوات عاشها هذين الزوجين، جمعتهما أحيانًا، وفرقتهما وأسعدتهما وأحزنتهما في أحيان أخرى، سنوات وقع كل منهما خلالها في حب الآخر بمنتهى العمق، أو أحب أشخاصًا آخرين، ويشارك فيه كل من "لوكا مارينيلّي، ليندا كاريدي، جيوفاني أنزالدو".

"نباح الكلاب الآتي من بعيد"

في الواحدة مساءً يعرض فيلم "نباح الكلاب الآتي من بعيد" والذى يخرج سيمون ليرنج ولمونت، وأحداثه تدور حول أولج البالغ من العمر عشرة أعوام، ويعيش مع جدته في بلدة تقع في شرق أوكرانيا، ورغم أن أغلبية السكان الآخرين قد غادروا المنطقة، ليس لدى الجدة نية في الهرب منها.

"دروس سهلة"

يعرض فيلم "دروس سهلة" في الواحدة والنصف مساء بسينما زاوية، ويتناول العمل حياة فتاة تشرف على سن الرشد تدعى "كافيا"، اضطرت لترك وراءها الكثير مما شكل حياتها في الصومال بينما تحاول أن تتأقلم على حياتها الجديدة في المجر. تبدأ قناعتها بالقيم الثقافية والمحظورات التي تربت عليها في التلاشي، وتحاول "كافيا" أن تشرح لأمها- التي بقيت في الديار- طبيعة التغير الذي تمر به.

"سوناتا الخريف"

يعرض في الرابعة مساء فيلم " سوناتا الخريف" الذى يقوم ببطولته كل من "إنجريد برجمان، ليف أولمان، لينا نيمان".

8 نوفمبر

2

"رجل وكلاب"

داخل قاعات عرض سينما زاوية يعرض فليم "رجل وكلاب" في السابعة مساء، وتتمحور قصة الفيلم حول (مارسيلّو) الذي يعمل مربيًا للكلاب.

"هواة "

يعرض في السابعة مساء بسينما زاوية الفيلم السويدي "هواة" الذى تدور أحداثه حين تعلن شبكة المتاجر الألمانية (سوبربيللي) عن نيتها أن تفتح فروعًا جديدة لها بالسويد، يبتكر المجلس الاجتماعي بـ(لافورز) خطة طريفة من أجل إقناع الشركة بفتح فرع لها في منطقتهم. تمثلت فكرتهم في صنع فيديو دعائي يظهر أفضل ما يمكن أن تقدمه بلدتهم، والعمل من بطولة " زهراء الدجيلي، يارا أليادوتير، فريدرك دال".

9 نوفمبر

5

"أوتّو الخرتيت"

يعرض فيلم " أوتّو الخرتيت" في الواحدة والنصف ظهرًا بسينما الزمالك، وأحداثه تدور حول "توبر" هو صبي صغير متفائل يتمتع بخيال حي، كما أنه واقع في حب (سيلا)، ولكنها تظن أنه مجنون. في أحد الأيام، يجد (توبر) قلمًا رصاص ويرسم به خرتيتًا. تدب في الخرتيت المرسوم الحياة، ويتغير كل شيء.

"أنا زوكيني"

يعرض في سينما زاوية في الواحدة مساء فيلم " أنا زوكيني"، الذى تدور احداثه عن "زوكينى" شاب بعد وفاة أمه بشكل مفاجئ، تنشأ صداقة بين (زوكيني) وبين ضابط شرطة يدعى (ريموند)، الذي يصحبه إلى ملجأ للأيتام مليء بأطفال آخرين من نفس عمره.

10 نوفمبر

6

"ذهابًا إلى المدرسة"

في الواحدة مساء يعرض فيلم "ذهابًا إلى المدرسة"، الذى يقوم ببطولته" لوكا رايتشارد بن كوكر، إيبن دورنر، فريديريك ملدال نورجارد"، ويتناول العمل قصة "فيلادز"، وهو طفل عادي يبلغ ستة أعوام من العمر ويستعد لأول يوم له في المدرسة.

"ابنة العار"

يعرض فيلم ابنة العار في الواحدة والنصف مساء بسينما زواية، واحداثه تدور حول دينا التى ورثت ضد رغبتها- موهبة أمها الخارقة للعادة، والتي تتيح لها بأن ترى ما بداخل نفوس الآخرين، وأن تجعلهم يشعرون بالخزي من أنفسهم.

فيلم "جين كازانوفا "، ويقوم ببطولته كل من وولفجانج فورستماير، جون مالكوفيتش، إلييا بوت، وأحداثه تدور حول شخص يدخل إلى حيز الصورة مرتديًا زي على هيئة طائر. في أحد غرف الملابس، يخلع (جون مالكوفيتش) عن نفسه زي كازانوفا، ومن اخراج لويز دونشِن.

11 نوفمبر

12

تحت الأرض

في الرابعة مساء بسينما زاوية يعرض فليم "تحت الأرض" الذى تدور أحداث حول قيام كل من (ماركو) و(بلاكي) بتصنيع الأسلحة وبيعها في السوق السوداء للمقاومة الشيوعية خلال الحرب العالمية الثانية في بلجراد، ويستمتعان بحياتهما خلال تلك الرحلة.

12 نوفمبر

______ _______

قناع الغوص والفراشة

يعرض في الرابعة مساء بسينما زاوية الفيلم الفرنسي "ناع الغوص والفراشة"، وأتدور أحداثه حول أصابة "جان دومينيك بوبي"، الذي يعمل رئيسًا لتحرير مجلة الموضة البارزة (إل)، بسكتة دماغية قاسية في عمر الثلاثة والأربعين

"المحركات المقدسة"

يعرض في العاشرة مساء بسينما زاوية فيلم "المحركات المقدسة"، وأحداثه تدور من الفجر وحتى الليل، ويدخل الفيلم في رحلة لمجريات بضع ساعات في حياة (مسيو أوسكار)؛ وهو شخصية مريبة ترتحل من حياة إلى الأخرى.

13 نوفمبر

داخل سينما الزمالك يعرض في العاشرة مساء فيلم "أشعار لا تنتهي"، وأحداثه حول جودوروسكي البالغ من العمر عشرين عامًا- المنزل بهدف تحقيق حلمه بأن يصير شاعرًا. يدخل في دائرة البوهيميين والفنانين بسانتياجو.

14نوفمبر

حق الحضانة

يعرض في السابعة مساء فيلم "حق الحضانة" داخل سينما زاوية، ويروي الفيلم قصة محورها (ميريام) و(أنطوان) الزوجين المطلقين.

"عازف الدرامز وصديقه الوفي"

يعرض في الواحدة والنصف صباحًا داخل سينما زاوية فيلم "عازف الدرامز وصديقه الوفي"، ويتناول الفيلم قصة "جابرييل" الذي يعزف آلة الدرامز في فرقة موسيقى روك واعدة في مدينة دبلن. في الأوقات التي لا يلعب فيها (جابرييل) آلته، يفقد السيطرة على إدمانه على الكحول.

16نوفمبر

2- يعرض الفيلم الإيطالي "آشيامبرا " ضمن فاعليات بانوراما الفيلم الأوربي يوم 16 نوفمبر، بسينما كريم التابعة لسينما زاوية، والفيلم أحداثه تدور حول حياة بطل العمل الذي يعيس في مجتمع رومْني غجري صغير في منطقة كالابريا بإيطاليا، وهو يتوق لأن يكبر سريعًا. يبدأ في سن الرابعة عشر في شرب الكحول وفي التدخين، والعمل من إخراج جوناس كاربينيانو، وبطولة بيو أماتو، كودوس سايهون، لولاندا أماتو.

"الشريط الأبيض"

يعرض فيلم " الشريط الأبيض" بسينما زاوية في الواحدة مساءً، وأحداثه تدور في الليلة التي سبقت اندلاع الحرب العالمية الأولى، يفرض أحد النبلاء وطبيب وقس حكمهم على قرية بروتستانتية صغيرة في شمال ألمانيا، وذلك بالاعتماد على وضعهم الاجتماعي وعلى وسائلهم العقابية الصلفة. في أحد الأيام.

17نوفمبر

أفغانستان الإيمان والأمل

في الواحدة مساء يعرض في سينما زواية فيلم "أفغانستان الإيمان والأمل"، ويستعرض الفيلم ثلاثة قصص درامية من واقع الحياة، ويستطيع أن يدخل إلى حياة أطفال يعيشون في ظل الصراع القائم في أفغانستان، ليخبرنا الأحداث من وجهة نظرهم.

أفلام قصيرة للأطفال

يعرض فليم "أفلام قصيرة للأطفال" بسينما الزمالك في الواحدة صباحًا، ويولد أحد قطرات المياه النحيفة، واسمه (فيلي)، من سحابة تسبح فوق سماء الدنمارك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان