إعلان

كان الأقرب لبطولة "تايتانيك".. 10 معلومات عن ماثيو ماكونهي في عيد ميلاده الـ 49

08:26 م الأحد 04 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

يحتفل النجم العالمي ماثيو ماكونهي اليوم الأحد بعيد ميلاده الـ49؛ أحد من أهم نجوم جيله، والذي كانت له العديد من المشاركات المميزة، تعاون فيها مع نخبة من نجوم ونجمات هوليوود ممن ساعدوه في الوصول إلى الشهرة والمجد.

ولد ماثيو ماكونهي في 4 نوفمبر عام 1969، في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، لوالدته ماري كاثلين المدرسة من ولاية نيوجيرسي، ووالده جيمس دونالد ماكونهي، الذي كان يمتلك محطة للوقود.

وينحدر ماكونهي من عدة أصول هي الأسكتلندية، الإنجليزية، الألمانية، والسويدية، وترعرع في تكساس وتخرج من المدرسة الثانوية بها عام 1988.

بدأ ماكونهي حياته المهنية بالعمل منظف أطباق بأحد المحال التجارية، إلى أن دخل جامعة تكساس في أوستن، رغابًا في المحماة مهنة، إلا أن وقع تحت يده كتاب بعنوان "البائع الأكثر نجاحًا في العالم"، وذلك قبل أيام من إنهاء دراسته الجامعية، ليقرر ماكونهي تغيير مسيرته بالكامل بخوض تجربة التمثيل.

إليكم 10 معلومات عن ماثيو ماكونهي في عيد ميلاده:

1. ألقي القبض عليه في بلدته تكساس في أكتوبر من العام 1999، عندما قاوم عناصر الشرطة لشكهم في حيازته مخدر المارايجوانا.

2. رُشح لبطولة فيلم الرومانسية "تايتانيك" عام 1997، قبل أن يستقر الأمر على النجم ليوناردو دي كابريو.

3. تم اختياره واحدًا من أوسم النجوم في العام 2005 وفقًا لقائمة موقع "بيبول".

4. أحد أشد المعجبين بالموسيقار الأمريكي ويلي نيلسون والذي ولد أيضًا في تكساس.

5. على الرغم من تركه دراسته الجامعية وانشغاله بالتمثيل، إلا أنه أدى عدة أدوار تمحورت حول شخصية المحامي، منها فيلم "لينكولن لوير" عام 2011.

6. خسر 47 كيلو من وزنه لأجل دور مريض إيدز بأحداث فيلمه "دالاس بايرس كلاب" عام 2013، والذي فاز عنه بالأوسكار الأولى في مسيرته.

7. حصل على نجمة بممشى هوليوود في نوفمبر عام 2014.

8. اشتهر في بداياته بتقديم عدد من الأدوار الكوميدية الناجحة منها "منظمة الحفلات" عام 2001 مع جينيفر لوبيز، و"كيف تخسري رجلاً في 10 أيام" عام 2003 مع كيت هادسون، و"فشل في الانطلاق" عام 2006، وحققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا.

9. ترشح للعديد من الجوائز العالمية منها الإيمي كأفضل ممثل درامي عن مسلسله "ترو ديتكتيف" عام 2014، ونفس الفيلم بجوائز الجولدن جلوب، إلا أن حصل على جائزة الجولدن الجلوب لأول مرة عن دوره بفيلم "دالاس بايرس كلاب" عام 2013، والتي كانت أكبر فرصه للفوز بالأوسكار في نفس العام.

10. طُرح له مؤخرًا فيلم الدراما "وايت بوي ريك" وتم عرضه لأول مرة بفعاليات مهرجان تورنتو السينمائي في دورته الأخيرة، كما يواصل تصوير عدد من الأعمال السينمائية منها فيلم "سيرينتي"، المقرر طرح الفيلم يناير من العام المقبل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان