إعلان

"3D" دون نظارات وميزانية تقدر بمليار دولار.. كل ما تريد معرفته عن الجزء الثاني لـ"Avatar"

08:01 م السبت 17 نوفمبر 2018

كتب - مروان الطيب:

نشر المخرج العالمي جيمس كاميرون عددًا من الصور والفيديوهات والمعلومات الخاصة بالجزء الثاني لفيلمه "Avatar" الذي طرح الجزء الأول منه تجاريًا عام 2009، وحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما العالمية متفوقًا على فيلمي "Titanic" 1997، و"Star Wars: The Force Awakens" عام 2015.

أعلن كاميرون عن الموعد النهائي لطرح الجزء الثاني من الفيلم بعد العديد من التأجيلات، ليستقر على ديسمبر من العام 2020، وسط مشاركة نخبة من نجوم ونجمات هوليوود؛ منهم سام ورذينجتن، زوي سالدانا، سيجورني ويفر، بالإضافة إلى النجمة كيت وينسلت، وستيفن لانج.

وكشف مخرج الفيلم عن العديد من التفاصيل الخاصة بالجزء الثاني، منها تصوير عدد من مشاهد الفيلم بعمق لم يتم الوصول له من قبل على شاشة السينما تحت سطح البحر، إلى جانب مشاهدة الفيلم بتقنية "ثلاثي الأبعاد" دون "نظارات"، في سابقة ستكون هي الأولى بتاريخ هذه التقنية، وذلك وسط ترقب الجمهور لخوض التقنية الجديدة.

التقرير التالي يستعرض 10 معلومات عن الفيلم المرتقب "Avatar":

1. كان من المقرر أن يستكمل الموسيقار العالمي جيمس هرنر تأليف الموسيقي التصويرية الخاصة بالجزء الثاني إلا أنه وفاته في العام 2005 منعت ذلك.

2. أعلن جيمس كاميرون عن إخراجه عدد 5 أجزاء من السلسلة ستكون نهايتها بالجزء الخامس عام 2025.

3. وفقًا لتصريحات جيمس كاميرون سيتم تصوير الفيلم بتقنيات تصوير لم يتم الوصول إليها من قبل. وأكد كاميرون أنه على وشك ابتكار طريقة جديدة لمشاهدة أفلام الـ"3D" دون نظارات.

4. الفيلم سيتم طرحه عام 2020 وسيكون الفارق بينه وبين الجزء الأول 11 عامًا، وهي الفترة الأطول لإنتاج جزء ثاني من فيلم سينمائي.

5. تقدر ميزانية الأجزاء المقبلة من "Avatar" بمليار دولار.

6. يمثل الجزء الثاني التعاون الثاني بين جيمس كاميرون وكيت وينسلت بعد فيلمهما "Titanic" عام 1997.

7. العنوان المبدئي للجزء الثاني هو "Avatar: The Way of Water".

8. ميزانية الجزء الثاني وحدها تبلغ 250 مليون دولار.

9. فضّل جيمس كاميرون عدم طرح فيلمه خلال العام الجاري وأجله لعام 2020 نظرًا لطرح المخرج العالمي بيتر جاكسون أحدث أعماله السينمائية بعنوان "Mortal Engines".

10. جيمس كاميرون كاتب سيناريو فيلميه. كما أنه شارك بالعملية الإنتاجية لها.​

فيديو قد يعجبك: