إعلان

صديقة لمايكل جاكسون ترشحت لـ"بافتا" .. 10 معلومات عن نجمة "حرب النجوم" كاري فيشر

07:20 م الأحد 21 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

يحتفل جمهور النجمة العالمية الراحلة كاري فيشر والتي رحلت عن عالمنا بشهر ديسمبر عام 2016، بمولدها اليوم، واشتهرت كاري فيشر بمشاركتها بطولة سلسلة الخيال العلمي الشهيرة "حرب النجوم"، والتي جسدت خلالها شخصية "الأميرة ليا" والتي ظهرت طوال أحداث السلسلة منذ الجزء الأول والذي حمل اسم "A New Hope" عام 1977 إلى أن كانت مشاركتها الأخيرة بأحداث الجزء الأخير والذي حمل اسم "The Last Jedi" عام 2017.

وعلى الرغم من وفاتها، إلا أن شركة "جورج لوكاس" المنتجة للسلسلة حرصت على إحياء ذكراها من خلال مشاركتها بأحداث الفيلم بخاصية، .

مشاركتها بأحداث الفيلم بخاصية الـ"CGI" والتي أظهرتها وكأنها على قيد الحياة، وهو ما ساعد في تحقيق إيرادات ضخمة للفيلم تخطت حاجز المليار دولار عالمياً، وكانت فيشر على علاقة صداقة وطيدة بالنجم العالمي هاريسون فورد والذي شاركها أحداث السلسلة.

ولدت في 21 أكتوبر عام 1956 بمدينة بربانك في كاليفورنيا، لوالدها المغني الأمريكي إيدي فيشر، ووالدتها الممثلة ديبي رينولدز، وشاركت في بدايتها بأحد الأفلام التليفزيونية بعنوان "ديبي رينولدز وصوت الأطفال" وكانت والدتها هي بطلة الفيلم، إلى أن قرر المخرج العالمي جورج لوكاس إسناد دور البطولة لها بأولى أجزاء سلسلة "حرب النجوم" مروراً بعدد من الأعمال التليفزيونية، ولكن تمثل مشاركتها بالسلسلة هي الأبرز بمسيرتها.

وإليكم 10 معلومات عن النجمة الراحلة كاري فيشر:

1- تركها والدها مع والدتها في الثانية من عمرها ليتزوج من النجمة العالمية إليزابيث تايلور.

2- دخلت فيشر مصحة نفسية لمعالجتها من إدمان المخدرات عام 1998.

3- درست بمدرسة الخطابة والدراما في لندن.

4- اشتهرت فيشر بالغناء وبدأت مسيرتها الغنائية لأول مرة بحفل ضخم في لندن بأحد الفنادق الكبرى في أغسطس عام 2003، وكان الحفل لمدة يوم واحد وبيعت تذاكره بالكامل.

5- مشاهدها المفضلة بسلسلة "حرب النجوم" كانت بينها وبين الممثل الأمريكي هاريسون فورد.

6- أصيبت بمرض ثنائي القطب وترددت على العديد من الأطباء النفسيين في مدينة نيويورك الأمريكية عام 2004.

7- كانت خطيبة النجم العالمي دان ايكرويد.

8- كانت علي علاقة صداقة بمايكل جاكسون وميريل ستريب وجسدت ستريب شخصيتها بأحداث فيلمها "Postcards from the Edge" عام 1990.

9- ترشحت كاري فيشر لعدد من الجوائز العالمية، اهمها ترشحها لجائزة البافتا كأفضل سيناريست عن فيلمها "Postcards from the Edge" عام 1990، كما ترشحت لثلاثة جوائز إيمي عن مسلسلها "30 Rocks" عام 2006، ومرة أخري عن برنامجها "Carrie Fisher: Wishful Drinking" عام 2010، وللمرة الثالثة والأخيرة كأفضل ضيفة كوميدي عن مسلسل "Catastrophe" عام 2015.

10-على الرغم من رحيل كاري فيشر إلا أن الشركة المنتجة لسلسلة "حرب النجوم" أعلنت عن ظهور فيشر بأحداث الجزء المقبل من السلسلة والمقرر عرضه نهاية العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: