إعلان

جين فوندا تستعيد ذكرياتها في باريس بمهرجان "لوميير"

05:00 ص السبت 20 أكتوبر 2018

جين فوندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أشادت النجمة جين فوندا، الحائزة على جائزة الأوسكار، بفعاليات مهرجان لوميير الفرنسي في دورته العاشرة هذا العام، والتي تقام في الفترة من 13- 21 أكتوبر الجاري، بحضور أبرز نجوم السينما الفرنسية والعالمية.

وبدأت فوندا حديثها خلال إدارتها لأحد صفوف "الماستر كلاس" على هامش الفعاليات، وعبرت عن سعادتها بتواجدها على الأراضي الفرنسية، وعلى الرغم من عدم حديثها باللغة الفرنسية إلا أن الجمهور تفاعل معها بشكل كبير، وتحدثت عن حبها لفرنسا وعن ممثليها الفرنسيين المفضلين.

كما تطرقت في حديثها مع المدير الفني للمهرجان، تيري فيرمو، عن عدد من المواقف السياسية منها تظاهراتها ضد الحرب على فيتنام ومدي تأثير هذه التظاهرات على مسيرتها الفنية.

وأكدت فوندا خلال حديثها أن هذه التظاهرات كان لها تأثير كبيرا على مسيرتها قائلة: "ساعدني الأمر لأن أكون أكثر شعبية وأردت أن أكون أكثر شهرة في مجالي لأكون قادرة على صنع المزيد من الاحتجاجات"، وسط تصفيق حاد من الجمهور المتواجد.

وأضافت فوندا: "علينا أن نحمي الديمقراطية بكل ما اتينا من قوة".

واستعادت فوندا ذكرياتها مع باريس بتذكرها الحرب الأهلية في مايو عام 1968، وأن هذه الحرب تركت أثرًا كبيرًا عليها، والتي تحتفل هذا العام بمرور خمسين عامًا على هذه الذكرى، كما تذكرت زوجها المخرج الفرنسي، روجر فاديم، والذي شاركته ببطولة فيلمه "Barbarella" عام 1968.

يذكر أن جين فوندا طرح لها مؤخرًا فيلم الكوميديا "Book Club" بشهر مايو الماضي، وشاركتها البطولة نخبة من نجمات هوليوود، أبرزهن ديان كيتون، كانديس بيرجان.

فيديو قد يعجبك: