إعلان

بالفيديو والصور .. أنجلينا جولي تدعو مجلس الأمن إلى إنهاء الحرب في سوريا بعد زيارتها مخيماً للاجئين

02:30 م الإثنين 29 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي المناوي:

دعت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، مجلس الأمن إلى التحرك لإنهاء الحرب التي ستدخل عامها الثامن في سوريا، وذلك عقب زيارتها لـ"مخيم الزعتري" للاجئين سوريين في الأردن، حيث يقيم نحو 80 ألف لاجئ سوري.

وخلال زيارتها ألقت "أنجلينا" اللوم على المجتمع الدولي لعدم التحرك لإنهاء الحرب، وذلك في تصريحاتها في مؤتمر صحفي داخل المخيم، بعد أن قامت بجولة والتقت أسر اللاجئين: "أحث أعضاء مجلس الأمن الدولي على المجيء إلى المنطقة، وزيارة المخيمات واللاجئين، وإيجاد طريقة لتحمل المسؤولية الكاملة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لحل هذا النزاع".

وانتقدت أنجلينا في كلمتها التي ألقتها وهي محاطة بالأطفال اللاجئين، عدم اهتمام السياسيين والدبلوماسيين ببذل المزيد من الجهد لإنهاء الصراع الذي اقترب من عامه الثامن.

وأضافت أنجلينا التي تزور المملكة للمرة الخامسة: "من المؤسف أن نعود إلى الأردن ونشهد مستويات التعاسة مع دخول هذه الحرب عامها الثامن".

وتابعت: "نحن في الأمم المتحدة نشعر بالامتنان العميق للشعب الأردني، على كرمهم وإنسانيتهم تجاه ضحايا النزاع. الأردن ولبنان وتركيا والعراق يستضيفون ما يقرب من خمسة ملايين ونصف المليون لاجئ سوري بينهم".

وأشارت إلى أن "الأردن ولبنان وتركيا والعراق تستقبل حاليا نحو 5.5 ملايين لاجئ سوري".

وأختتمت كلامها: "هذه الأزمة خرجت عن السيطرة لسنوات.. ليست لدى مفوضية اللاجئين الأموال اللازمة لتوفير كامل أو حتى أبسط المقومات للعديد من الأسر".

من جانب آخر تستقبل الأردن نحو 680 ألف لاجئ سوري فروا من الحرب في بلدهم منذ مارس 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان