إعلان

بالصور.. احتجاجات وتحطيم دور السينما في الهند بسبب فيلم "Padmaavat"

12:26 ص الخميس 25 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي المناوي:

انتشرت في الهند احتجاجات كبيرة، عقب الإعلان عن طرح الفيلم المثير للجدل "بادمافات" بطولة النجم رانفير سينج، ونجمة بوليوود الشهيرة ديبيكا بادوكون، والنجم شاهيد كابور، ومن إخراج سانجاي ليلا بهنسالي.

وقد سيطرت قوات الأمن الهندية على تطور الأحداث، والقبض على بعض المُشاركين في الاحتجاجات، بعد أن قام بعض معارضي الفيلم بإحراق عدد من الدراجات البخارية، وتحطيم واجهات المحلات التجارية، وعدد من دور العرض السينمائي، على خلفية قرار عرض الفيلم المُقرر غدًا الخميس 25 يناير.

بينما تعرضت أمس، بطلة الفيلم "ديبيكا بادوكون"، لهجوم بعض الغاضبين من أحداث الفيلم، خلال زيارتها لمعبد "سيديفيناياك" في مومباي، إلا أن تدخل قوات الشرطة كان في الوقت المُناسب، حفاظًا على حياتها.

يُذكر أن النجمة الشهيرة قد تعرضت لتهديدات بالقتل من قبل العديد من الجماعات الهندوسية المتطرفة، وذلك على خلفية بطولتها للفيلم السينمائي المثير للجدل " "Padmavat، الذي وافقت الرقابة على عرضه مؤخرًا.

وتجسد ديبيكا في الفيلم شخصية ملكة هندوسية لها علاقة بحاكم مسلم، وقد أثار الفيلم جدلاً كبيرًا بشأن محتواه التاريخي في بعض المدن الهندية، وقد تأجل عرضه، بعد أن كان مقرراً عرضه بدءاً من أول الشهر الحالي.

وقد هدد زعيم أحد الطوائف المتطرفة في الهند، بحرق أي دار عرض سينمائي تعرض فيلم Padmavat، بعد أن تم العثور على جثة مجهولة بجوار أحد مواقع تصوير الفيلم، وكان الأمر بمثابة إشارة إلى أن مصير نجوم الفيلم سيكون مثل مصير الشخص الذي تم قتله.

من جانب آخر حرص أبطال الفيلم على حضور العرض الخاص تحت حماية أمنية مُكثفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان