إعلان

بعد إعلان عرض فيلم "بادمافات".. رئيس اتحاد المسلمين في الهند يحذر من مشاهدته

10:15 م الجمعة 19 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي المناوي:

حذر أسد الدين عويسي، رئيس مجلس اتحاد المسلمين، وعضو بمجلس النواب عن ولاية حيدر آباد، في الهند، من مشاهدة فيلم "بادمافات"، بطولة نجمة بوليوود ديبكا بادكون، بمشاركة النجم الهندي رانفير سينج.

ووصف عويسي، فيلم "بادمافات" بأنه هراء، وحذر المسلمين من أنهم سيضيعون الوقت في رؤيته، كما صرح لوسائل إعلام هندية، قائلًا "لا تذهب إلى السينما، الله لم يخلقك كي تضيع من عمرك ساعتين لمشاهدة من الفيلم".

وأضاف عويسي، حسب ما جاء في تصريحاته، الفيلم سيئ جدًا، ويجب على المجتمع المسلم أن يطالب بعدم السماح بإطلاق الفيلم.

وكانت المحكمة العليا قد سمحت بعرض فيلم "بادمافات"، المثير للجدل، في 25 يناير الجاري، الموعد المُقرر لعرضه في جميع أنحاء الهند، كما ألغت قرارًا أصدرته أربع ولايات بخصوص حظره.

يُذكر ان طاقم عمل الفيلم قد تعرّض خلال تصويره لعدة عراقيل، أبرزها هجوم مجموعة راجبوتية على المخرج في الشهر الماضي، والعثور على جثة مجهولة جوار موقع التصوير في رسالة تهديد واضحة. ويقول مناهضو الفيلم إنه يسيء إلى تاريخ الراجبوتيين، وتحديدا إلى الملكة التي تؤدي بادوكون دورها.

وأثار الفيلم، الذي يحكي قصة ملكة هندوسية عاشت في القرن الرابع عشر وحاكم مسلم، احتجاجات في أنحاء البلاد، بينما لجأ منتجو الفيلم إلى المحكمة العليا للطعن على قرار حظر

وقال رئيس المحكمة، القاضي ديبكا ميزرا: "دور السينما جزء لا يتجزأ من الحق قي التعبير"، منوها إلى أن "الولايات... لا يمكنها إصدار قرارات بحظر أي فيلم"، لكنه أوصى بتغيير اسمه من "بادمافاتي" إلى "بادمافات" وذلك لوجود قصيدة ملحمية تعود إلى القرن السادس عشر وتحمل نفس الاسم، وقد رفضت المحكمة طعنا قدمه أحد المحامين لحظر عرض الفيلم في دور السينما العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان