إعلان

اليوم.. تكريم "جاين فوندا" و"روبرت ريدفورد" بمهرجان فينسيا

05:19 م الجمعة 01 سبتمبر 2017

تكريم جاين فوندا وروبرت ريدفورد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تكرم اللجنة المنظمة لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ74، اليوم الجمعة، النجمة الأمريكية جاين فوندا، والممثل روبرت ريدفورد، على مسرح Palasso del cinema، بمدينة البندقية الإيطالية.

ومن المتوقع أن يتسلم كل منهم جائزة الأسد الذهبي تكريما لمسيرتهم الفنية الطويلة، وتم اتخاذ هذا القرار بعد اجتماع رئيس المهرجان باولو باراتا، بناء على توصية من مدير مهرجان فينيسيا السينمائي ألبرتو باربيرا، على أن يتم التكريم قبل عرض فيلمهما المشارك بالمهرجان، والذي يحمل اسم "Our Souls at Night" للمخرج ريتش باترا.

وحصدت فوندا خلال مشوارها الفني ما يزيد عن 50 جائزة تقربيًا، منهم فوزها بجائزة الأوسكار مرتين، و7 جوائز جولدن جلوب، فيما حصد ريدفورد جائزة الأوسكار كأفض مخرج عن فيلمه "Quiz Show" عام 1995.

ويُعد مهرجان فينيسيا المنصة التي تنطلق منها الأفلام نحو العالمية والشهرة وترشح أو تفوز بجوائز الأوسكار الأمريكية التي ستقام في مارس المقبل.

وشهد العام الماضي فوز مجموعة أفلام بجوائز في المهرجان وفازت بالأوسكار منها العام الماضي فيلم "لا لا لاند"، الذي حصل على 14 ترشيحا للأوسكار، بينما افتتح فيلما "بيردمان" و"جرافيتي" الحاصلان مؤخرا على الأوسكار، المهرجان الإيطالي في 2014 و2013 على التوالي.

وجاء افتتاح مهرجان هذا العام بفيلم "داونسايزينج" أو تقليص الحجم، للمثل الأمريكي مات ديمون والمخرج ألكسندر باين في مسرح سالا جراندي.

ويُقام أن مهرجان فينيسيا في الفترة من 30 أغسطس الجارى وحتى 9 سبتمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: