إعلان

تسريب سيناريو خامس حلقات "جيم أوف ثرونز".. و"المخترقون" يطلبون فدية

01:19 م الثلاثاء 08 أغسطس 2017

حلقات "جيم أوف ثرونز"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نشر مُخترق إلكتروني يُدعى "مستر سميث"، مساء أمس الاثنين على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الملفات والمعلومات الخاصة بشركة الإنتاج والتوزيع "HBO"، بعضها مُتعلق بمسلسل الفانتازيا والدراما "صراع العروش" أو "Game of thrones".

وزعم المخترق، حسبما جاء في مجلة التايم الأمريكية، أنه يملك مجموعة كبيرة من المعلومات والبيانات المهمة الخاصة بالشركة، ومن بينها سيناريو خامس حلقات المسلسل.

وأشار إلى أنه استطاع الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بالعديد من المبرمجين والمديرين التنفيذيين للشركة.

وكشف القراصنة عن دوافعهم من الاختراق، وهي الابتزاز، فطالبوا في رسالة مُرسلة إلى الرئيس التنفيذي للشركة ريتشارد بليبلر، بمبالغ من المال كفدية للتوقف عن نشر البيانات المُسربة. وقالوا: "طلبنا واضح وغير قابل للتفاوض".

وأعلنت شركة "HBO" الأسبوع الماضي، أن الحلقة التي عُرضت يوم الأحد الماضي، وهي الحلقة الرابعة من الموسم السابع، ستكون الأقصر في تاريخ المسلسل، إذ أن مدتها لن تتجاوز 50 دقيقة.

وقال موقع "إنترتينمنت ويكلي" إن قصر مدة الحلقة قد يرجع إلى عملية الاختراق التي تعرضت لها الشركة الأسبوع الماضي.

حقق المسلسل أعلى نسبة مشاهدة حول العالم، وتم اقتباسه عن روايات "أغنية من الثلج والنار" للكاتب جورج آر آر مارتن، وألفه وأعده للتليفزيون ديفيد بينيوف ودانيال وايز، ويقوم ببطولته، عدد من النجوم من بينهم "مايسي ويليامز، صوفي ترنر، كيت هارنجتون، إميليا كلارك، جون ويست، ألفي آلن، إيان غلين".

فيديو قد يعجبك: