إعلان

تسريب الحلقة الجديدة من "جيم أوف ثرونز" بالخطأ

03:00 م الأربعاء 16 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
ارتكبت شركة "اتش بي أو" إسبانيا خطأ غير مقصود بعرض الحلقة السادسة القادمة من الموسم السابع من مسلسل الفانتازيا "صراع العروش" أو "جيم أوف ثرونز"، قبل أربعة أيام من موعد عرضها الرسمي.

وحذفت الشركة الحلقة التي تحمل اسم "الموت هو العدو" بعد ساعة من طرحها على القناة، إلا أنهم لم يستطيعوا منع تسريبها وطرحها على مواقع وشبكات الإنترنت.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي نشروا العديد من المشاهد والمعلومات الخاصة بالحلقة الجديدة على تطبيق انستجرام وموقع يوتيوب.

وأكد مجموعة من مستخدمي موقع تويتر أن الحلقة الجديدة تضمنت العديد من الأمور الكارثية والصادمة، وأشاروا إلى أن كل من شاهدها لم يتوقف عن البكاء.

ومع ذلك، تقول صحيفة ديلي ميل البريطانية إن عشاق المسلسل يشعرون بالسعادة لتسريب الحلقة الجديدة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن "صراع العروش" من بين أكثر المسلسلات التي تعرضت للقرصنة والتسريب في التاريخ، وربما لأنه واحدا من أنجح المسلسلات وأكثرها شهرة وانتشارا.

وتعرض المسلسل قبل بداية عرض حلقاته، للاختراق إذ قام قراصنة، لم يُكشف عن هويتهم حتى الآن، بتسريب السيناريو الخاص بعدد من الحلقات.

وكان أحد القراصنة يُدعى "مستر سميث" قد نشر مجموعة من الملفات والمعلومات الخاصة بشركة الإنتاج والتوزيع "اتش بي أو"، بعضها متعلق بالمسلسل، الأسبوع الماضي.

وزعم القرصان، حسبما جاء في مجلة التايم الأمريكية، أنه يملك مجموعة كبيرة من المعلومات والبيانات المهمة الخاصة بالشركة، ومن بينها سيناريوهات خمس حلقات للمسلسل.

وأشار إلى أنه استطاع الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بالعديد من المبرمجين والمديرين التنفيذيين للشركة.

وكشف القراصنة عن دوافعهم من الاختراق، وهي الابتزاز، فطالبوا في رسالة إلى الرئيس التنفيذي للشركة ريتشارد بليبلر، أموال للتوقف عن نشر البيانات المسربة.

قالوا: "طلبنا واضح وغير قابل للتفاوض".

ومن المقرر أن يشهد الموسم عرض أطول حلقة في تاريخه، إذ تصل مدتها إلى 80 دقيقة.

وحصل المسلسل على أكثر من جائزة إيمي في فئة السيناريو، ويُعرض في 170 دولة، وتم دبلجته بالعديد من اللغات. وتم اقتباسه عن روايات "أغنية من الثلج والنار" للكاتب جورج آر آر مارتن، وألفه وأعده للتليفزيون ديفيد بينيوف ودانيال وايز.

ويقوم ببطولته، عدد من النجوم من بينهم مايسي ويليامز، صوفي ترنر، كيت هارنجتون، إميليا كلارك، جون ويست، ألفي آلن، إيان غلين.

فيديو قد يعجبك: