إعلان

15 صورة من حفل ختام مهرجان كان السينمائي

03:44 م الإثنين 29 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أُسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة السبعين من مهرجان "كان السينمائي"، وسط حضور عدد كبير من النجوم والنجمات.

وبحسب موقع "فرانس 24"، قدمت الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي حفل الختام، وقدم فيه المغني الفرنسي بنجمان بيولي وصلة موسيقية، وتم الإعلان عن أسماء الفائزين، بجوائز الدورة السبعين، إذ فاز الممثل الأمريكي خواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثل، عن دوره كأحد المحاربين القُدامى في فيلم "لم تكن أبدا حقا هنا " للمخرجة لين رامسيه، وهو الفيلم الذي فاز بجائزة أحسن سيناريو مناصفة مع فيلم "قتل غزال مقدس"، وحصلت الممثلة الألمانية ديان كروجر على جائزة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم "نحو التلاشي".

ونالت صوفيا كوبولا جائزة أفضل مخرج، وفاز فيلم "بلا حب" للروسي أندري زفياجينتساف بجائزة لجنة التحكيم، وذهبت "السعفة الذهبية" هذا العام، لأفضل فيلم من بين الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، وهو الفيلم السويدي الساخر "الميدان" أو "سكوير" للمخرج روبن اوستلوند.

يُذكر أن لأوستلند فاز عام 2014، بجائزة لجنة التحكيم في فئة "نظرة ما"، لمهرجان كان عن فيلم "سنو ثيرابي".

وحصل فيلم "120 خفقة في الدقيقة للفرنسي روبين كامبيو، على الجائزة الكبرى، ثاني أهم جوائز المهرجان، والذي كان يتوقع كثيرون حصوله على السعفة الذهبية.

كما قرر القائمون على المهرجان منح الممثلة الأمريكية نيكول كيدمان، جائزة خاصة استثنائية، والتي شاركت في هذه النسخة بأربعة أعمال، اثنان منها ضمن المسابقة الرسمية.

فيديو قد يعجبك: