إعلان

10 أفلام ترشحت للأوسكار أثارت استياء الجمهور والنقاد

01:47 م الثلاثاء 02 فبراير 2016

10 أفلام ترشحوا للأوسكار أثاروا استياء الجمهور وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ترشح لجائزة الأوسكار هذا العام عدد من الأفلام السينمائية التي استطاعت الفوز برضا الجمهور، والنقاد وتوقعوا أن تنافس على أكثر من جائزة، ولكن هناك أفلام سبق وترشحت على الجائزة -التي تعد الأهم في هوليوود-، أثارت غضب النقاد وامتعاضهم، ولم يجدوا سببا لكي تفوز بتلك الترشيحات الثمينة، وأعد موقع "موفي فون" قائمة ضمت هذه الأفلام، وهي:

1- The Village:

1

أثبت ذلك الفيلم أن المخرج والمؤلف م. نايت شايامالان، لا يملك رؤية واضحة يرغب في السير عليها، ولكنه أعد فيلما يتماشي مع ذوق جمهور معين ويسعدهم، حيث أعد فيلما تدور أحداثه المخيفة إلى حد ما في قرية نائية، بها مخلوقات غريبة.

يدور الفيلم حول قرية هادئة في بنسلفانيا الأمريكية، والتي عقد أهلها اتفاقا مع كائنات غريبة لكي لا يقتربوا منها، ولكن أحدهم يخترق هذا الاتفاق ويخرج عن الحدود المتفق عليها بين القرويين والكائنات المتوحشة، فتتوالى الأحداث.

ترشح الفيلم لجائزة أفضل موسيقى تصويرية رئيسية، ويقول الموقع إن أفضل ما في الموسيقي أنها استطاعت إخراج المشاهدين بين ما يحصل في الفيلم، من إخراج وتمثيل، وحوارات.

2- Norbit:

2

يقوم ببطولة الفيلم الممثل الأمريكي إيدي ميرفي، والذي وصفه النقاد بـ"المثير للاشمئزاز" في هذا الدور، حيث جسد الكثير من الأدوار، من بينها شخصية نوربيت، وزوجته السمينة الغاضبة دائما.

ترشح الفيلم لجائزة أفضل مكياج، وتصفيف شعر، ولكنه لم يفز بالجائزة.

3- The Black Dahlia:

3

يعد هذا الفيلم من اسوأ أعمال المخرج براين دي بالما، حيث اعتبره علامة سوداء في تاريخه الفني الحافل بالأعمال المتميزة، والتي أذهلت العديد في الثمانينات.

ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار في فئة أفضل تصوير سينمائي، فاعتبر النقاد والجمهور هذا الأمر بمثابة السحر، فكيف لفيلم لم يحقق أي أرباح مادية وخلت صالات السينما في مواعيد عرضه من أي جمهور، وبه الكثير من الأخطاء الفنية والسينمائية، الترشح للفوز بأهم جائزة فنية.

4- Con Air:

4

يقول الموقع إن هذا الفيلم فاجئ الجميع لأنهم لم يتوقعوا أن يُعرض أي عمل سينمائي على هذا القدر من السوء، وترشح الفيلم المليئ بالدم واللعنات والشتائم لجائزة أفضل خلط أصوات، وأفضل أغنية أصلية، ولكن في هذا العام استطاع فيلم تايتنك الحصول على أكبر عدد من الجوائز من بينهم جائزة أفضل خلط أصوات.

5- Batman Forever:

5

أثار هذا الفيلم جدلا كبيرا عندما عُرض في هوليود، فكان أول جزء تعود به السلسلة الشهيرة بدون بطلها الأساسي مايكل كيتون، ولعب البطولة فال كيلمر، كما شارك في بطولته جيم كاري، ورأى النقاد أن الفيلم نسى أمر واحد هام، وهو جودة صنعه.

ترشح الفيلم لثلاث جوائز أوسكار، هم جائزة أفضل خلط أصوات، وجائزة أفضل موسيقى، وجائزة أفضل تصوير سينمائي، ويؤكد الموقع أن فوز هذا الفيلم بأي من هذه الجوائز، كان سيقضي على وجود أي عدل في الاكاديمية.

6- Toys:

6

يدور الفيلم حول ابن صاحب أحد أكبر مصانع الألعاب، والذي يتولى أمر مصنع والده ويضطر لمواجهة منافسه في الميراث، والقائد العسكري الذي يرغب في القضاء على المصنع، ولكنه لم يحظ بإعجاب المشاهدين والنقاد.

ترشح الفيلم لجائزتين أوسكار، هم أفضل ديكور سينمائي، وجائزة أفضل تصميم ملابس، ولكنه لم يحصل على أي منهما.

7- Dick Tracy:

7.

تم تصوير الفيلم المأخوذ عن كتاب قصص مصورة بألوان محدودة، وأثار مساحيق التجميل المبالغ فيها استياء العديد من المشاهدين، وخيب آمال شركة ديزني التي أنتجته، وانفقت عليه ببذخ،ولكنه لم يحقق أرباح تعادل ميزانية إنتاجه.

وعلى الرغم من عدم نجاح الفيلم، إلا أنه ترشح لسبع جوائز أوسكار، فاز منهم بثلاث، هم جائزة أفضل موسيقى، وجائزة أفضل مكياج، وجائزة أفضل ديكور سينمائي.

8-Heaven's Gate:

8

حاول صناع هذا الفيلم عمل ملحمة تاريخية عن حياة أمريكي بذل كل جهده لحماية المزارعين المهاجرين، ولكنهم فشلوا تماما، بحسب الموقع.

ترشح الفيلم لجائزة أفضل ديكور سينمائي، ولكنه لم يفز بالجائزة، وأرجع النقاد ذلك لكونه لا يرقى لأن يكون ملحمة تاريخية سينمائية.

9- 1941:

9

اعتبر النقاد هذا الفيلم اسوأ أعمال المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج، وأقلها أرباحا، وعلى الرغم من ذلك ترشح الفيلم لثلاث جوائز أوسكار، هم أفضل خلط أصوات، وأفضل تصوير سينمائي، ومؤثرات بصرية.

10- Bugsy Malone:

10

اعتبر النقاد هذا الفيلم أكثر أفلام الأطفال إزعاجا على الإطلاق، ومع ذلك ترشح لجائزة أفضل أغنية أصلية، ولكنه لم يفز بالجائزة، إلا أن ترشيحه للجائزة أثار دهشة النقاد، والذين حتى الآن لا يستطيعون العثور على سبب مقنع يرشح هذا الفيلم لجائزة رفيعة كتلك.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان