إعلان

نجوم الغناء والساسة ينعون أسطورة البوب البريطاني"ديفيد بوي"

10:17 ص الثلاثاء 12 يناير 2016

المغنى البريطاني ديفيد بوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ)

نعى نجوم الغناء العالميين أمثال مادونا،كيني واست،جوني هاليداي،باتريك بروال وفاريل وليامز، أسطورة البوب المطرب البريطاني"ديفيد بوي" الذي توفى أمس بعد صراع دام 5ر1 عام مع مرض السرطان عن 69 عاما منها أكثر من 50 عاما من حياته لحن وغنى خلالها أجمل الأغنيات التي جعلت منه أحد وجوه البوب في العالم.

وحسب الموقع الإلكتروني الفرنسي"بوليك أف أر" فقد أحدثت وفاة ديفيد بوي زلزالا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما احتفل يوم الجمعة الماضي بعيد ميلاده الـ69 بإصدار ألبوم غنائي جديد بعنوان "بلاكستار".

وفي نعيه وضعت مادونا صورة تجمعها سويا في أيام الشباب وكتبت تحتها "لقد كنت محظوظة بمعرفتك.. أحبك كثيرا" ووصفته بأنه "عبقري وفريد" في حين كتب كيني واست يقول أنه أول من ألهمه ووصفه بأنه "مبدع وساحر" .

كما نعاه أيضا الساسة وزعماء العالم أمثال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي لقبه ب"العبقري"واصفا وفاته بأنها "خسارة فادحة"، في حين وصفه رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فال ب"بطل الروك وبفنان خارج المقاييس".

وعرف ديفيد بوي شهرة كبيرة منذ سبعينيات القرن الماضي وباع حوالى مائة وأربعين مليون نسخة من ألبوماته في جميع أنحاء العالم وحاز خلال مشواره الفني على عدة جوائز قيمة، من بينها جائزة "جرامي" للإنجاز مدى الحياة في العام 2006 .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: