إعلان

"عزمت صحابها على بط في نفس الليلة".. قصة طلاق محمود مرسي وسميحة أيوب

12:12 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

تحل علينا اليوم الثلاثاء، الذكرى 99 على ميلاد الفنان الكبير الراحل محمود مرسي، إذ أنه من مواليد 7 يونيو 1923.

محمود مرسي ولد في الإسكندرية، والده هو مرسي بك محمود نقيب المحامين بالإسكندرية، درس في القسم الداخلي التابع للمدرسة الثانوية اﻹيطالية، وبعدها مباشرة التحق بقسم الفلسفة في كلية الآداب بجامعة اﻹسكندرية، ثم سافر إلى فرنسا من أجل دراسة اﻹخراج السينمائي وقضى هناك خمس سنوات كاملة، ثم انتقل إلى بريطانيا ليعمل في هيئة اﻹذاعة البريطانية حتى وقع العدوان الثلاثي على مصر في عام 1956، فاستقال من عمله وعاد إلى مصر ليعمل في اﻹذاعة المصرية ثم في التلفزيون المصري.

بدأ محمود مرسي التمثيل عام 1962 من خلال فيلم "أنا الهارب" مع المخرج نيازي مصطفى، واستمر في العمل خلال فترة ستينيات وسبعينيات القرن العشرين، ومن أشهر أفلامه: "الخائنة، السمان والخريف، أغنية على الممر، طائر الليل الحزين، أبناء الصمت"، ومنذ أواخر السبعينيات بدأ في الاتجاه للدراما التلفزيونية أكثر، فقدّم مسلسلات منها: "رحلة السيد أبو العلا البشري، بين القصرين، العائلة، ولما التعلب فات".

وتزوج محمود مرسي مرة واحدة لم تدم طويلا من الفنانة سميحة أيوب، وأنجب منها ابنه الوحيد "علاء".

وفي ديسمبر 2020، تحدثت الفنانة سميحة أيوب، خلال حوارها مع الإعلامية هبة الأباصيري مقدمة برنامج "t's Show Time" عبر فضائية cbc، عن انفصالها عن الفنان محمود مرسي، قائلة: "طلاقنا كان مفاجأة، فوجئت وأنا في رأس البر إن ماما وبهاء طاهر بيبلغوني بأني محمود مرسي طلقني".

أضافت: "وقتها عزمت صحابي وقولتلهم أنتوا معزومين على حسابي الليلة وطلبت لهم بط، واتزوقت أحلى تزويق، وقعدت في وسطهم، وده كان رد نفسي حصلي، زي ما بيقولوا: كالطير يرقص مذبوحا من الألم".

تابعت: "هو الحقيقة بعدها ندم كتير، وبعد كده كتب مقالة عبر فيها عن ندمه ولما قريتها دمعت، كان ندمان أشد الندم، لكني كنت اتجوزت خلاص أستاذ سعد الدين وهبة واستمرت الجوازة 35 سنة، ولو كنت أعرف أنه ندمان وعايز يرجعلي مكنتش اتجوزت".

واصلت: "محمود مرسي كان عايزني أتنازل وأقعد في البيت، قولتله لأ إحنا بلد ذاكرتها ضعيفة وإن قعدت هتنسي، والفترة ما بيني طلاقي منه وزواجي من سعد الدين وهبة استغرقت حوالي عامين".

اختتمت: "سعد وهبة كان رجل محصلش، كان عاقلا وراقيا، كتب وأنتج (المحروسة 85) وجاب محمود مرسي بطل قصادي، وعملت بعدها (فجر الإسلام) مع محمود مرسي وأنا متجوزة سعد وهبة".

وتوفي محمود مرسي في مدينة الإسكندرية مسقط رأسه في 24 أبريل عام 2004 عن عمر يناهز 81 عامًا، وبعد أن كتب نعيه بنفسه قبلها بفترة قصيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان