إعلان

في ذكرى ميلادها.. إفيهات لا تُنسى في مسيرة خفيفة الظل وداد حمدي

11:21 م الأربعاء 04 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي

حلت أمس ذكرى ميلاد الفنانة وداد حمدي واحدة من أهم نجمات الصف الثاني في السينما المصرية التي أثرت السينما المصرية بمئات الأعمال التي لم يمكن نسيانها ولا يمكن تخيل الأعمال بدون دورها وطلتها الشهيرة، حياتها المليئة بالكوميديا أمام الشاشة، لم تكن كنهايتها التي انتهت نهاية ماساوية على يد الريجسير "متى باسيليوس" الذي أنهي حياتها بـ35 طعنة ظنا منه أن لديها الكثير من الأموال في شقتها ولكنه لم يجد سوى 370 جنيه.

في هذا التقرير نرصد لكم أشهر إفيهات خفيفة الظل وداد حمدي:

الخادمة في " إشاعة حب"

لم يكن تخيل منزل عبد القادر النشاشجي، الدور الذي لعبه الفنان يوسف وهبي في فيلم إشاعة حب من دون الخادمة بومبة، خفيفة الظل صديقة البطلة التي تلقي النكات على كل من يقابلها، وتتواجد في كل المشاهد تقريبا، خفة ظل وداد حمدي واحد من أهم أسرار نجاح الفيلم .

لا يمكنك أن تنسي ما قالته في الفيلم، وهي تقفل لتقلد هند رستم في سيرها وطريقة حديثها.

تقليد وداد حمدي لهند رستم

- الخادمة في " بنت الجيران "

في فيلم "بنت الجيران" من بطولة شادية وفؤاد المهندس وعمر الحريري، قامت وداد حمدي بدور خامة الفنان شادية، وغنت معها ومع المطرب عمر الجيزاوي اغنية "من بعد طاقية وجلابية" وهي أغنية كوميدية لا يمكن لمن شاهد الفيلم إلا أن يخرج بها.

من بعد طاقية وجلابية

- 4 بنات وظابط

إذا شاهدت 4 بنات وظابط فبالطبع تعرف اسكتش العدس الليلة ليلة عيده الذي قامت به نعيمة عاكف مع بنات الملجأ الذي تقطن، كانت وداد حمدي أحد الفتيات التي قامت بدور "الفتاة الفتانة" غنت وداد حمدي في الاسكتش، وكانت لها جملة شهيرة "العدس يا يا يعيش" .

العدس الليلة ليلة عيده

- ثورة المدينة

في فيلم ثورة المدينة للفنانة صباح ومحمد فوزي وحسين رياض ووداد حمدي، قدمت وداد حمدي دور الخادمة، والتي عملت على الصلح بين محمد فوزي وصباح خلال أحداث الفيلم، بعدما قامت بتأليف مشهد الغيرة بينهم، وهو مشهد لا يمكن نسيانه .

جاني اللي بحبه جاني

دويتو مع صباح – يا ظالمني

لعلك استمعت الى هذا الدويتو مع الفنان صباح في فيلم يا ظالمني، هذا الدويتو الذي أثبت قدرات وداد حمدي على الأداء الغنائي .

تراهنيني

- دويتو القهوة

في هذا الدويتو الذي أقامت به مع الفنان عبد العزيز أحمد، على غرار أغنية القهوة للنجم أسمهان، والذي تميزت به بخفة ظلها .

دويتو القهوة

- فيلم زينب

في هذا المشهد الذي دخلت به الفنانة وداد حمدي في فن "القافية" والذي استطاعت أن تلقي به العديد من الإفيهات.

القافية

فيديو قد يعجبك: