إعلان

لهذا السبب فكرت زينات صدقي بالاعتذار عن عدم حضور تكريمها من "السادات"

03:42 م الجمعة 02 مارس 2018

تكريم الفنانة زينات صدقي من السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:
النجومية الكبيرة التي حققتها بأعمالها الكوميدية الكثيرة، لم تكفِ الراحلة زينات صدقي، لتعيش حياة مستقرة على المستوى المادي، لدرجة جعلتها تعتذر عن عدم حضور تكريمها من رئيس الجمهورية الراحل، أنور السادات، عام 1976 في عيد الفن.. التكريم الذي انتظرته طويلًا وكانت في أشد الحاجة إليه بعد تدهور حالتها المادية وعدم وجودها على الساحة بعد تقدمها في العمر؛ كانت على وشك الاعتذار النهائي عنه لأنها لا تملك ملابس تليق بالخروج على جمهورها ومقابلة الرئيس وحضور التكريم.

اعتذار الفنانة القديرة كان بمثابة مفاجأة، والأغرب منه كان سبب الاعتذار، فلم يكن أحد يتوقع أن فنانة مثل زينات صدقي لا تمتلك فستانًا مناسبًا للتكريم، فعندما تحدثت مع رشاد رشدي رئيس أكاديمية الفن وقتها، عن حجتها لعدم الحضور، انسابت دموعها، ما جعل رشاد يعرض عليها أن تقوم أخبار اليوم بإقراضها "سُلفة" على أن تردها بعد أن تتسلم الجائزة التي بلغت قيمتها 1000 جنيه، لكنها رفضت العرض.

وفي صباح يوم الاحتفال فوجئ الجميع بأن زينات ترتدي "جيب وبلوزة" تغلب عليهما البساطة، وفي نهاية التكريم، حاول أكثر من مخرج أن يسند إليها أدوار جديدة، لكنها رفضت أيضاً قائلة: "أرفض الشفقة".

الجدير بالذكر أن الفنانة الراحلة من مواليد حي الجمرك بالإسكندرية في 4 مايو 1913، واسمها الحقيقي زينب محمد مسعد، وعملت في بداية حياتها كمونولوجست وراقصة، لكن أسرتها اعترضت على عملها في الفن، فهربت منهم إلى الشام وتحديدًا لبنان مع صديقتها خيرية صدقي، وحملت اسمها وأصبح زينب صدقي، حتى التقت بالفنان نجيب الريحاني الذي مد لها يد العون وضمها إلى فرقته وسماها زينات، منعًا للخلط بينها وبين الفنانة زينب صدقي.

وتزوجت زينات مرتين، مرتا بانفصال سريع بلا أطفال، واشتهرت في السينما بأداء دور العانس، وشاركت الفنان إسماعيل يس في العديد من الأفلام السينمائية، كما عملت ضمن فرقته المسرحية، وفي أواخر حياتها قل نشاطها السينمائي وتوفيت زينات صدقي في 2 مارس 1978.

sadat

فيديو قد يعجبك: