إعلان

بالصور- ثنائيات ساهمت في نجاح إسماعيل ياسين.. شادية وزينات صدقي

12:00 م الجمعة 15 سبتمبر 2017

كتبت – منال الجيوشي:

يحتفل محبو الفنان إسماعيل ياسين بعيد ميلاد الـ105، فقد ولد الفنان الكبير بمدينة السويس في 15 سبتمبر 1912، واستطاع أن يصبح أحد أهم أعمدة الفن العربي.

إسماعيل ياسين فنان قادر على أن "يخطف" قلوب جمهوره، فحتى الآن ما زال الفنان الراحل ينتزع الضحكات من الأطفال والكبار، فهو صاحب مدرسة رائدة في مجال الكوميديا، فلا يضاهيه أحد في طريقته وحركاته وأداؤه الرشيق الذي أهله أن يكون نجما لا ينسى.

وكون إسماعيل ياسين ثنائيا فنيا، مع عدد من الأسماء اللامعة، التي ساهمت بشكل أو بآخر في جعله واحد من أهم النجوم، ومن أبرز هذه الأسماء.

أبو السعود الإبياري

هو الملهم والأستاذ والصديق ورفيق درب الفنان الراحل، ساهم في سطوع نجم إسماعيل ياسين، لإيمانه الشديد بموهبته، وكتب له عدد كبير من المونولوجات، كما قدما معا عددا من الأعمال الخالدة أبرزها "إسماعيل ياسين في الطيران"، "حلاق السيدات"، "الفانوس السحري"، "إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة"، وغيرها من الأعمال التي لا تنسى.

فطين عبد الوهاب

قيل إنه "صانع نجومية إسماعيل ياسين"، فهو يمتلك رصيدا كبيرا من أعمال النجم الراحل، وساهم المخرج فطين عبد الوهاب في أن يصبح إسماعيل ياسين نجم شباك التذاكر، فكلاهما ساهم في صنع نجومية الآخر، وقدما سويا عددا كبيرا من الأعمال أبرزها "الآنسة حنفي"، "ابن حميدو"، "إسماعيل ياسين في البوليس الحربي"، "الفانوس السحري"، "إمسك حرامي"، "إسماعيل ياسين في بيت الأشباح"، وغيرها.

محمد فوزي

منحه الفنان الكبير محمد فوزي دور البطولة الثانية في أغلب أعماله، واستطاع فيها أن يقدمه كنجم كوميدي يقدر على تحمل بطولة فيلم، ومن أبرز الأعمال التي جمعتهما "بنات حواء"، "فاعل خير"، "الآنسة ماما"، "فاطمة وماريكا وراشيل"، وغيرها من الأعمال، كما لحن له "فوزي" عددا من الاغاني والمونولوجات التي قدمها من خلال أفلامه المختلفة، كما شاركه الغناء في عدد من أغاني أعماله.

شادية

كونت شادية مع إسماعيل ياسين، ثنائيا فنيا ناجحا، ومثلا معا 23 فيلما، على الرغم من أنهما لم يظهرا كحبيبين في كل تلك الأفلام، ومن أبرز الأعمال التي جمعتهما معا "الستات ميعرفوش يكذبوا"، "الظلم حرام"، "في الهوا سوا"، "حماتي قنبلة ذرية"، "وش الخير"

رياض القصبجي كون الفنان إسماعيل ياسين، مع الفنان رياض القصبجي، واحدا من أشهر ثنائيات السينما المصرية، وقدم القصبجي شخصية "الشاويش عطية"، في عدد كبير من أفلام إسماعيل ياسين، وفي بعض الأفلام لم يظهر القصبجي بشخصية الشاويش عطية، ولكن يظل هذا الدور هو الأشهر ضمن مشواره مع إسماعيل ياسين، ومن أبرز الأفلام التي جمعت النجمين، "ابن حميدو"، "الآنسة حنفي"، "إسماعيل ياسين في الأسطول"، "ليلة الدخلة".

زينات صدقي

الفنانة زينات صدقي، كان لها نصيب كبير من المشاركة في أعمال الفنان إسماعيل ياسين، وقد أحب الجمهور ظهورهما معا، ومن أبرز هذه الأفلام "عفريتة إسماعيل ياسين"، "ابن حميدو"، "العتبة الخضرا"، "صاحبة العصمة".

فيديو قد يعجبك: