إعلان

في ذكري وفاتها.. "مصراوي" يرصد أبرز (كاركترات) خيرية أحمد

04:09 م الأحد 19 نوفمبر 2017

خيرية أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: سما جابر

"محمود.. انت جيت يا حبيبي" بهذه الجملة عبرت الفنانة الراحلة خيرية أحمد قلوب المشاهدين المصريين، منذ أكثر من ستين عامًا، من خلال دورها في المسلسل الإذاعي "ساعة لقلبك" وفيلم "عريس مراتي" مع الفنان إسماعيل ياسين وفؤاد المهندس.

رغم تقديمها ما يقرب من 200 عمل فني على مدار تاريخها، إلا أنها لم يحالفها الحظ أن تكون البطلة الأولى لإحدى هذه الأعمال، لكنها كانت وجهًا أساسيًا في معظم الأعمال التي كانت تعرض قديمًا.

"مصراوي" بالتزامن مع ذكرى وفاة الفنانة القديرة خيرية أحمد، يرصد أبرز 5 شخصيات قدمتها وتعلق بها الجمهور

ساعة لقلبك- عريس مراتي

قدمت خيرية دور "زوجة محمود" في البرنامج الإذاعي "ساعة لقلبك" الذي كان يُعرض في منتصف الخمسينات، وكان يمثل البداية الحقيقية لها، حيث كونت "دويتو" ناجح مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، وبسبب النجاح الكبير للدور انتقلت تلك الشخصية بالإيفيه الشهير "محمود.. أنت جيت يا حبيبي"، إلى شاشة السينما عبر فيلم "عريس مراتي" مع الكوميديان الراحل إسماعيل ياسين.

ساكن قصادي

نجحت خيرية أحمد في تقديم الدويتوهات الفنية، ليس فقط مع زملائها الفنانين، بل الفنانات أيضًا، حيث قدمت واحد من أبرز أدوارها الفنية على شاشة التلفزيون في مسلسل "ساكن قصادي" مع زميلتها الراحلة الفنانة سناء جميل.

خيرية جسدت خلال أجزاء العمل شخصية أنيسة، الجارة التي دائمًا ما تكون النقيض لجارتها سلوى، ودائمًا ما تستعين بالأمثال الشعبية ردًا على المواقف التي تقابلها، ويعتبر المسلسل أحد أهم المسلسلات التي تم تقديمها في فترة التسعينات.

أين قلبي

رغم اعتيادها على تقديم الشخصيات الطيبة التلقائية طوال مشوارها، إلا أنها اختارت تغيير جلدها خلال أحداث مسلسل "أين قلبي" مع النجمة يسرا، حيث قدمت شخصية خيرية، السيدة الشعبية التي تستخدم المال هي وزوجها للوصول لأهدافهما، كما أنها وُصفت بـ"المفترية" بسبب شخصيها القوية.

رغم قوة شخصيتها وتجبرها، إلا أن حبها لأبنائها ودلعها لهم كان سبب في فشل ابنتها وزواجها في الخفاء، والذي نتج عنه شلل شخصية خيرية، وزواج زوجها من أخرى.

الحقيقة والسراب

قدمت خلال أحداث المسلسل شخصية "دادة فاطمة"، الخادمة الخاصة بأسرة ثريا التي قامت بدورها الفنانة فيفي عبده، وصديقتها المقربة، التي تقف لها بالمرصاد في أي تصرف خاطئ تفعله.

لدواعي أمنية

وقوفها أمام الفنان الراحل كمال الشناوي، في مسلسل "دواعي أمنية" حيث جسدت دور شقيقته، التي قامت بتربية أبناءه بعد وفاة زوجته، كان له أثر إيجابي في تقديم دورًا قويًا من خلال بعض المشاهد التي جمعتها معه وكانت تمثل مواجهة أو تحدي له بسبب تسلطه وقسوته وشره مع من حوله.

 

 

فيديو قد يعجبك: