إعلان

محمود الجندي بديل أحمد زكي في "مدرسة المشاغبين"- صورة

03:02 م الأحد 06 ديسمبر 2015

مسرحية مدرسة المشاغبين

كتبت- منى الموجي:

"مدرسة المشاغبين" واحدة من أشهر المسرحيات الكوميدية، نجحت في أن تنال إعجاب أجيال مختلفة، وحتى يومنا هذا مع عرضها عبر القنوات الفضائية، يحرص كثيرون على مشاهدتها، ويضحكون على إفيهاتها رغم أنها باتت محفوظة بالنسبة لهم.

ضمت المسرحية عدد كبير من نجوم الكوميديا، وكان معظمهم في بداية المشوار، وما لا يعرفه الجمهور أن المسرحية شهدت أكثر من تغيير بين أبطالها، ومن بينهم الفنان أحمد زكي، فبعد أن تم تصويرها للتليفزيون، وبدأوا يقدموا أعمالاً أخرى، فكر الفنان عادل إمام في إعادتها من جديد.

وحكى "الزعيم" كيف جاءته الفكرة، وتفاصيل ما حدث عندما بدأ عرضها على باقي فريق العمل، في برنامج "دارك"، الذي كان يقدمه الفنان أشرف عبدالباقي منذ سنوات، وقال الزعيم "بمناسبة يونس شلبي روحت أعمل شاهد ما شفش حاجة في السودان، وهو شعب جميل جدا، وفي مدرسة الخرطوم الثانوية دعوني وطالبوني بتقديم مدرسة المشاغبين لأنهم لم يشاهدوها، وأثناء جلوسي مع وزير ثقافة دولة السودان، سألته لماذا لم تعرض المسرحية هنا، فأكد لي انه عرض الأمر على وزير الثقافة المصري، والذي بدوره رفض قائلا له: متخدهاش دي بتبوظ النشأ".

وتابع عادل "نزلت مصر وعرضت الأمر على أبطال المسرحية، وافق الجميع ما عدا أحمد زكي الله يرحمه، تعالى على الدور شوية فجبت محمود الجندي"، وتم عرض المسرحية في السودان.

وبعد عودتهم شعر عادل بأن حالة الملل بدأت تتسرب إليه من مسرحيته "شاهد ماشفش حاجة" وعرض على المنتج سمير خفاجى إعادة تقديم "مدرسة المشاغبين"، وكانت الرواية قد عُرضت على التليفزيون، فبات أمامهم تحدي كبير، وهو تقديم جديد يختلف عما حفظه الجمهور، وكانت العودة في 1980.

مسرحية مدرسة المشاغبين

فيديو قد يعجبك: