إعلان

بالصور- هند علام.. شقيقة هدى وفوزي التي لم تحظ بنفس شهرتهما

02:27 م الأحد 29 نوفمبر 2015

هدى سلطان

كتبت- منى الموجي:
تنتمي لعائلة فنية، سبقها لعالم الفن تمثيلاً وغناءاً الفنان محمد فوزي والفنانة هدى سلطان، ظهرت في أكثر من عمل فني، تمتعت بصوت جيد، كانت تشبه في دلالاها وصوتها شقيقتها هدى، فللوهلة الأولى إذا رأيتها تميل وترقص على صوت محمد الموجي في "أنا وقلبي"، وهي تردد جملة "مش عجباك" بدلال ودلع ستعتقد أنها هدى سلطان، لكن ما أن تقترب منها الكاميرا ستتأكد انها الفنانة هند علام.

أغنية "تعجبني يا واد تعجبني" محمد الموجي وهند علام..


هند علام كان اسم الشهرة الذي ظهرت به زوزو عبدالعال الحو على شاشة السينما، ولدت عام 1916 في طنطا، عملت في القاهرة في عدد من المسارح، ولحن لها كبار الملحنين من بينهم شقيقها محمد فوزي، محمود الشريف، سيد مكاوي، فريد غصن.

undefined

كما ظهرت في عدد من الأفلام، أشهرها فيلم "أنا وقلبي" بطولة مريم فخر الدين، عماد حمدي، وهو من الأعمال القليلة التي لم يكتف فيها الموسيقار محمد الموجي بالظهور عبر ألحانه، حيث ظهر كممثل ومغني، كما شاركت في فيلم "إديني عقلك" مع الكوميديان إسماعيل ياسين، وفيلم "ليالي الحب" بطولة عبدالحليم حافظ.

أغنية "بلاش عتاب" لهند علام..


ورغم امتلاكها المقومات الفنية التي تجعل منها فنانة مشهورة، إلا انها لم تحظ بنفس شهرة محمد فوزي وهدى سلطان، ويُرجع البعض السبب في ذلك إلى ترددها وخوفها.
توفيت الفنانة هند علام في 21 أبريل عام 1997.

هند علام (2)هند علام (3)

فيديو قد يعجبك: