إعلان

مشهد "المثلية" في "لا تُطفئ الشمس" يثير جدلا على "فيسبوك"

03:57 م الأربعاء 14 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أثارت المشاهد التي تكشف عن وجود علاقة "مثلية جنسية"، بين "أمجد ونادر" من شخصيات مسلسل "لا تُطفئ الشمس"، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مستنكر رافض وما بين مؤيد لظهورها بما أنها تعكس وجود حقيقي في المجتمع.

المشاهد التي كانت تظهر على استحياء في عدد قليل لا يتجاوز من الأعمال الفنية، وجدت طريقها إلى شاشات السينما مؤخرا بوضوح، إلى جانب تقديم فيلم تقوم قصته على بطل مثلي الجنس، وعرفت طريقها إلى شاشة التليفزيون في عدد من المسلسلات، فشاهدناها العام الماضي في مسلسل "أفراح القبة"، وهذا العام نراها في مسلسل "لا تُطفئ الشمس".

ويخشى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من ظهور هذه المشاهد على التليفزيون، حتى لا تساهم في الترويج لفكرة قبول الموضوع على أنه أمر طبيعي، وخاصة في عمل يعرف صنّاعه أنه سيُعرض في شهر رمضان الكريم، وكتبت إحدى متابعات المسلسل "احنا بنشوف المثليين في أوروبا واخدين حقهم، ومفيش أي مشكلة، عشان هما معندهمش دين، بس احنا المفروض ان الدين يحكمنا، حرام احنا في شهر مفترج"، وكتبت أخرى "مش متخيلة اللي المجتمع وصله، ده قرف وحرام".

ورغم وضع لافتة "+12" على الحلقة طوال فترة عرضها، وتنويه القناة بأن المسلسل يتضمن مشاهد لا تناسب من هم دون السن، اعترض عدد من رواد "فيسبوك" على عرض هذه المشاهد على التليفزيون، خوفا من أن يشاهدها أطفال ويقومون بتقليدها.

واعتبرها البعض حرية شخصية، وليس من حق أحد أن يتدخل في الطريقة التي يريد أن يعيش بها أي شخص أخر، وبما أن الأمر موجود في الواقع، فمن الطبيعي أن تقترب منه وتنقله الأعمال الفنية.

"لا تُطفئ الشمس" مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للروائي إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار تامر حبيب، بطولة ميرفت أمين، محمد ممدوح، فتحي عبدالوهاب، أمينة خليل، ريهام عبدالغفور، شيرين رضا، أحمد مالك، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

2

3

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: