إعلان

ملحن "واحة الغروب" يوضح كيف اختار حفيد طه الفشني لغناء التتر

09:57 م الأحد 28 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال المؤلف الموسيقي تامر كروان، إنه صاحب فكرة إسناد غناء تتر بداية مسلسل "واحة الغروب" لوائل الفنشي، حفيد الشيخ طه الفشني.

ولفت تامر في بيان صحفي أنه سبق وتعاون مع وائل في أعمال فنية أخرى، منها "المواطن إكس"، "طرف تالت" وفيلم "بعد الموقعة"، مشددا على وجود تفاهم كبير بينهما.

وأشار إلى أن كلمات التتر مأخوذة من التراث الصعيدي المصري، متابعا "عرضت الفكرة على مخرجة العمل كاملة أبو ذكري، ووافقت وتم تنفيذها بالفعل".

يُذكر أن تامر اختار سلوفاكيا لتسجيل الموسيقى التصويرية لمسلسل "واحة الغروب"، بسبب وجود أوركسترا براتسلافا السيمفوني المتخصص في تسجيل الموسيقى التصويرية فقط، للأفلام والأعمال الدرامية، مُشيرًا إلى أن الأوركسترا في مصر جيدة لكنها غير مهيأة للتسجيل.

"واحة الغروب" بطولة خالد النبوي، ومنة شلبي، سيد رجب، أحمد كمال، سلوى محمد علي، ناهد رشدي، رجاء حسين، الأردنية راكين سعد، اللبنانية كارول الحاج، أحمد مجدى وخالد كمال، سيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندي، وإنتاج العدل جروب، منتج فني أحمد فاروق، وإخراج كاملة أبو ذكري.

تدور أحداث العمل في نهايات القرن الـ19 مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، إذ تروي قصة ضابط البوليس المصري محمود عبدالظاهر، الذي تم إرساله إلى واحة سيوة، كعقاب له بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية للزعيم أحمد عرابي، ويصطحب معه زوجته الأيرلندية كاثرين، وتجسدها منة شلبي المهتمة بالآثار، والتي تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، ليصطدما بالحرب المشتعلة بين أهالي الواحة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: