إعلان

طرق مبتكرة لإعادة المذاق لـ "بواقي" حلويات رمضان

04:42 م الأربعاء 07 يونيو 2017

كنافة

كتبت: هدير غيث

تعتبر الحلويات من الأشياء المفضل تناولها في شهر رمضان، وأحيانا ما نضطر لإبقاء بعضا منها لليوم التالي لنكتشف أن طعمها قد تغير، إلا أن هناك ثمة طرق قد تعيد المذاق الحلو لهذه الحلويات.

1-البسبوسة

تعتبر البسبوسة من الحلويات التي تحتاج كمية كبيرة من الزبد، حتى تكون متوسطة القوام، غير متماسكة وغير لينة، ولكن عند بقائها اكثر من يوم، يتغير الطعم، فمن الممكن وضع طبقة من كريمة الخفق عليها، ثم وضع بعض الفواكه، أو صوص شوكولاتة، أو بعض المكسرات.

2-الكنافة

-هناك الكثير من الطرق المختلفة لعمل الكنافة فمنها الطريقة التقليدية، وهى عمل صينية كنافة عادية ، ثم تزويدها بالشربات عن خروجها من الفرن، ولكن عند بقائها اكتر من يوم يتغير مذاقها، فمن الممكن تحسين مذاقها، من خلال وضع طبقة على الوجه من القشطة، ثم بعض صوص الكراميل، او صوص الشوكولاتة

- بالنسبة لملفوف الكنافة، فعند لفها يبقى الكثير من الاطراف، فمن الممكن الاستفادة من الباقي في استخدامها كـ "كب كنافة"، ثم وضع كريمة خفق ومانجو على الوجه، او جيلي .

3- الجلاش الحلو

يعتبر الجلاش من الحلويات التي يحسن مذاقها عندما تبقى أكثر من يوم، ولكن من الممكن جعلها أكثر جمالا في المذاق ، وذلك من خلال وضع بعض القشطة على الوجه مع المكسرات، أو وضع كريمة الخفق مع بعض قطع الشوكولاتة المبشورة.

4- الكيك

في حالة اذا كانت الكيك مطهية منذ يومين، فيصبح مذاقها مختلفا عن البداية، فمن الممكن تحسين مذاقها، عن طريق تفتيت الكيك ووضع القليل من الشربات او صوص الشوكولاتة، ثم عمل كور من الكيك، ووضعها بعد ذلك في صوص الشوكولاتة، حتى تاخد طعم وشكل من الخارج، ثم وضع قليل من المكسرات عليها.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: