إعلان

"المرأة المعجزة".. حظرت 3 دول عربية فيلمها وتراجعت عن تكريمها الأمم المتحدة‎

03:39 م الإثنين 12 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
فى أكتوبر 2016 تراجعت الأمم المتحدة عن اختيار بطلة فيلم "المرأة المعجزة wonder women"، أن تكون سفيرة شرفية لنشر ثقافة تمكين النساء والفتيات والمساواة بين الجنسين، ومؤخرا قررت إحدى المحاكم التونسية حظر عرض الفيلم، لتكون ثالث الدول العربية التي تقرر منع العمل السينمائي الأكثر تحقيقا للإيرادات بإمريكا ولندن.

وما بين تراجع الأمم المتحدة والحظر العربي، كان القاسم المشترك هو بطلة العمل "جال جادوت" الإسرئيلية الجنسية، فمن تكون؟

ولدت جال في 30 أبريل 1985، لأب مهندس وأم تعمل معلمة، ولدا في إسرائيل لعائلة يهودية تعود أصولها إلى بولندا والنمسا وألمانيا وتشيكوسلوفاكيا، قامت عائلتها بـ"عبرنة" لقب العائلة من "جرينشتاين" إلى "غادوت".

أما نشأتها وطفولتها فعاشتها في بلدة روش هاجين في إسرائيل، وخدمت في جيش الدفاع الإسرائيلي لمدة عامين، قبل أن تفوز بمسابقة ملكة جمال إسرائيل لسنة 2004 ، وأخفقت في الوصول لنهائيات مسابقة ملكة جمال الكون في العام نفسه .

عملت جال لفترة عارضة أزياء في شركة كاسترو، قبل أن تنتقل إلى المجال الفني وتشارك بسلسلة أفلام كان أخرها "باتمان ضد سوبر مان".

وعقب تراجع الأمم المتحدة عن قرارها، بشأن اختيار "المرأة المعجزة " كسفيرة شرفية، علقت جال جادوت، وقالت فى حوار لها مع "التايمز": "هناك العديد من الأمور البشعة والفظيعة تحدث في العالم، وهذا ما تعترضون عليه!"، مضيفة: "عندما يطلب الناس أن تتحشم الشخصية لا استطيع استيعاب هذا الطلب، يقولون إنها ذكية وقوية، فهل يمنع ذلك أن تكون مثيرة أيضًا، هذا ليس عدلا، فالنساء يستطعن أن يكن كل هذه الأمور".

فيلم Wonder Woman ينتمي لفئة الأكشن والمغامرات، وهو من إخراج باتي جنكينز، وبطولة جال جادوت، كريس باين، روبن رايت، داني هيوستن، ديفيد ثويليس، أوين بريمنر، سعيد التجماوي، إيلينا أنايا، كوني نيلسن، لوسي ديفيز، فلورانس كاسيمبا، داوتزن كروز وليسا لوفين.

وتدور قصة الفيلم، حول ديانا أميرة الأمازون، التي تم تدريبها لتكون محاربة أسطورية في جزيرة بارادايس، إلى أن هبط طيار أمريكي على الجزيرة وأخبرها بالحرب العالمية، التي تجرى في العالم الخارجي، فتقرر ديانا الرحيل عن موطنها وترك جزيرتها لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة، وتشارك في وقف أخطار الحرب المدمرة.

فيديو قد يعجبك: