إعلان

بالصور- طفل يتحول لجاسوس في "The Boss Baby" بتكلفة 125 مليون دولار

03:12 م الخميس 06 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
استقبلت دور العرض المصرية أمس الأربعاء فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي "The Boss Baby"، بطولة أليك بالدوين، ستيف بوشيمي، توبي ماجواير، ليزا كودرو، إخراج توم ماكجراث، سيناريو مايكل مكولرز، عن كتاب يحمل نفس الاسم للكاتبة مارلا فرازي.

تدور أحداث الفيلم حول انضمام طفل رضيع لعائلة مكونة من 3 أفراد، الأب والأم وطفل يُدعى "تيم"، هو من يروي أحداث الفيلم، وهو طفل صاحب خيال واسع لم يتجاوز السبع سنوات. أما الطفل الرضيع فيُدعى "بوس"، يصل إلى بيت تيم في سيارة أجرة، حاملاً حقيبة أعمال ومرتدياً "بدلة"، لكن التنافس بين الشقيقين يصبح أقل أهمية عندما يكتشف "تيم" أن "بوس" جاسوس في مهمة سرية، وأنه هو الوحيد الذي يمكنه إحباط مخطط يتضمن معركة ملحمية بين الأطفال الرضع والكلاب الصغيرة.

مع الوقت يبدأ الرضيع بالتعاون مع تيم، فيشرح له أنه في مهمة لكي يعرف لماذا الكلاب الصغيرة تحظى باهتمام وحب أكثر من الأطفال الرضع، وأنه قد تسلل للعيش مع تيد وجانيس لأن والديه الحقيقيين يعملان في شركة الكلاب الصغيرة "بوبي".

وينكشف السر وراء الرضيع الذي يتمتع بذكاء فائق، فقدرته على الكلام مثل البالغين تأتي من تناوله حليب سري يسمح للرضع بالتصرف كالبالغين، لكنه سوف يعود كرضيع عادي إذا لم يشربه لفترة معينة.

ويسافر تيم وبوس إلى لاس فيجاس لمحاولة إيقاف فرانسيس الذي يخطف والدي تيم ويحبسهما، وسيكون على بوس وتيم تحريرهما وإفساد مخطط فرانسيس واستعادة أسرتهما.

"The Boss Baby" مأخوذ من كتاب مصور يحمل نفس الاسم للكاتبة مارلا فرازي، طرحته عام 2010، وحصل الفيلم على عدة جوائز وتم تصنيفه ضمن أفضل الكتب مبيعاً وفقاً Indie Bestseller List، وأيضاً كأفضل كتاب للأطفال عام 2010 وفق موقع A Publisher's Weekly، كما نال الفيلم إشادة النقاد.

وفي بيان صحفي صادر عن شركة Mad Solutions –الموزعة للفيلم في مصر، يقول مخرج الفيلم توم ماكجراث عن الكتاب "كتاب مالا قد أخذ انتباهي منذ أن قرأته، 30 صفحة من السحر، لم أكن أعلم مدى شعبية الكتاب وأنا أقرأه، ولكنه حقاً أعادني لطفولتي ولعائلتي، وبجنون ركلني إلى الخيال الواسع أفكر في كم سيكون الأمر رائعاً لو تحوّل هذا الكتاب إلى فيلم طويل".

وعن الحالة التي ستصيب الجمهور عقب مشاهدة الفيلم، يقول المخرج "أعتقد أن الآباء عندما يشاهدون هذا الفيلم سيشعرون بالنوستالجيا، لأنهم سيحظون بتفاصيل جميلة تذكرهم بطفولتهم الخاصة".

ويقول منتج الفيلم رامزي نايتو "القصة هي أشبه كثيراً بقصتي، فقد كان لدي شقيق عمره 7 سنوات، وكان غيوراً جداً بسببي، ولقد ساعدني هذا في الربط بين الشخصيتين"، ويتابع نايتو عن الفيلم قائلاً "الفيلم ليس مضحكاً ومسلي فقط، فالرحلة تأخذكم لمستويات عاطفية مختلفة، فبينما يجلب الطفل الرضيع الفوضى لعائلة تيم، يعلمهم الكثير من القيم والمبادئ عما هو حقاً ضروري بالنسبة لهم".

ويقول مايكل مكولرز سيناريست الفيلم "لم يكن هناك الكثير من الأفلام التي تستعرض المشاعر الداخلية للأخ الأكبر عندما تحظى عائلته بطفلٍ جديد، ففكرة الفيلم عن تقاسم الحب بدرجة تجعله أكبر من الغيرة التي قد تنشأ في صدور الأطفال".

اختارت الشركة الموسيقار هانز زيمر، والذي بجانب حصوله على 8 ترشيحات لجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية كان أشهرهما فيلمي Interstellar وInception ، لم يحصل على الجائزة إلا عام 1995 عن فيلم التحريك The Lion King ، وتعاون مع زيمر في موسيقى الفيلم الموسيقار ستيف مازارو الذي قدم معه الكثير من الموسيقى التصويرية.

بلغت التكلفة الإنتاجية للفيلم 125 مليون دولار، وهو أول فيلم تحريك تقدمه DreamWorks في 2017، ويحتل رقم 34 ضمن أفلام الاستوديو، وقد حصلت أفلام DreamWorks على جائزتي أوسكار أفضل فيلم تحريك عن فيلمي Shrek عام 2001، وفيلم The Curse of the Were-Rabbit عام 2005، بينما حصد الاستوديو 11 ترشيح للجائزة نفسها.

"The Boss Baby" يؤدي فيه أليك بالدوين دور الطفل الزعيم، ستيف بوشيمي يقوم بالأداء الصوتي لشخصية رئيس شركة "الكلب الصغير"، ليزا كودرو تقوم بالأداء الصوتي لوالدة تيم، توبي ماجواير راوي الفيلم، ويقوم بدور تيم الكبير.

فيديو قد يعجبك: