إعلان

بعد خطئها الكارثي.. "الأوسكار" تعتذر

04:25 م الإثنين 27 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

اعتذرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المسؤولة عن توزيع جوائز "الأوسكار"، عما حدث أمس في نهاية حفلها السنوي الـ 89، بعد إعلان الممثل والمنتج الأمريكي وارن بيتي والممثلة فاي دوناواي فوز فيلم "لا لا لاند" بالخطأ، بجائزة أوسكار أفضل فيلم، بينما كان الفائز الحقيقي فيلم "مونلايت"، وهو الخطأ الذي وُصف بـ"الكارثي".

ونشرت الأكاديمية بيانا قالت فيه: "نعتذر بشدة لصنّاع فيلم "مونلايت"، و"لا لالاند"، ووارن بيتي وفاي دواواي، ولمشاهدي الحفل على الخطأ الذي حدث خلال إعلان الفائز في فئة أفضل فيلم سينمائي".

وأوضحت أن مُقدمي الجوائز حصلوا على الظرف الخطأ، وعندما اكتشف المُنظمين الأمر صلحوا الأمر فورا، مؤكدة أنها تُجري الآن التحقيق في الواقعة للتأكد من أنها لن تحدث أبدا.

وأعلنت عن تقديرها للمُرشحين الذين استوعبوا الموقف، ولشبكة "إيه بي سي" التي تمتلك حقوق البث، والإعلامي الأمريكي جيمي كيميل، الذي حاول تلطيف الأمر بالمزاح وإلقاء النكات.

يُذكر أن فيلم "لا لا لاند" حصل على 6 جوائز أوسكار، في فئات أفضل إخراج سينمائي، أفضل تصوير سينمائي، أفضل أغنية، وأفضل موسيقى تصويرية، أفضل مُمثلة في دور رئيسي، وأفضل تصميم إنتاج.

أما "مونلايت" الذي حصل على جائزة أفضل عمل سينمائي للعام، ففاز بجائزة أفضل سيناريو مُقتبس، وجائزة أفضل مُمثل مساعد التي حصل عليها الأمريكي ماهرشلا علي ليُصبح أول مسلم يفوز بـ"الأوسكار".

فيديو قد يعجبك: