إعلان

كل ما تحتاج معرفته عن أوسكار 2017

02:05 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

جوائز الأوسكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أيام تفصلنا عن الحفل التاسع والثمانين لجائزة الأكاديمية، المعروفة باسم "الأوسكار"، وفيما يلي تستعرض صحيفة "ميرور" البريطانية أهم المعلومات التي توّد معرفتها عن الحفل، بما في ذلك موعد انطلاق الحفل، مكانها، ومُقدّمها.

متى ينطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2017؟

ينطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار، في دورته التاسعة والثمانين، يوم الأحد الموافق 26 من من فبراير الجاري، على خشبة مسرح دولبي في مركز الملاهي "هوليوود اند هايلاند" بمدينة لوس انجلوس.

في أي وقت؟

تبدأ التحضيرات لحفل جوائز الأوسكار، بما في ذلك فرش السجادة الحمراء الأكثر شهرة في العالم، من منتصف الليل بتوقيت المملكة المتحدة (بما يوافق السابعة مساءً في نيويورك، والرابعة مساءً في لوس أنجلوس). على أنه من المقرر أن يبدأ الاحتفال الفِعلي في الواحدة والنصف صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة (بما يوافق الثامنة والنصف مساءً في نيويورك، والخامسة والنصف مساءً في لوس أنجلوس).

كما سيتم بثّ الحفل على التليفزيون مباشرة في أكثر من 225 دولة ومنطقة حول العالم.

مَن هو مُقدّم حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام؟

تم اختيار جيمى كيميل، مقدم البرنامج التليفزيوني الأمريكي الشهير "Late Night With Jimmy Kimme"، لتقديم الحفل التاسع والثمانين لتوزيع جوائز الأوسكار لعام 2017، بحسب ما أعلنته أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة المعنيّة بتوزيع تلك الجوائز العريقة في الولايات المتحدة.

يُشار إلى أن هذه المرة تُعد الأولى لـ "كيميل" في تقديم جوائز الأكاديمية، في الوقت الذي يملك فيه باعًا طويلًا في تقديم جائز الإيمي وجوائز الموسيقى الأمريكية في الماضي، فضلًا على تقديمه حفل الأوسكار الذي تم بثّه على شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، خلال السنوات الأخيرة.

ولفتت صحيفة "ميرور" إلى تقاضي كيميل 12 ألف يورور نظير تقديمه الحفل.

ما هي الجهة المنتجة لحفل الأوسكار 2017؟

من المقرر أن يُنظّم المنتجان مايكل دي لوكا، وجينيفر تود الحفل التاسع والثمانين لجوائز الأوسكار هذا العام.

ويعتبر كلًا منهما من منتجي الأعمال التلفزيونية والسينمائية في الولايات المتحدة الأمريكية، فبحسب الصحيفة البريطانية تم ترشيح "مايكل" في فئة أفضل صورة كمنتج ثلاث مرات عن أفلام: كابتن فيليبس، الشبكة الاجتماعية، وكرة المال، وكذلك شارك في ثلاثية "فيفتي شيدز أوف جراي".

أما "جينيفر" فهي رئيسة شركة إنتاج "بيرل ستريت" للأفلام، التي تأسّست على يد بن أفليك ومات ديمون في 2012.

فيديو قد يعجبك: