إعلان

القائمة الكاملة لجوائز الجولدن جلوب: la la land يفوز بنصيب الأسد.. والنجوم يسخرون من ترامب

06:53 ص الإثنين 09 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أقيم الحفل السنوي الرابع والسبعين لتوزيع جوائز الجولدن جلوب، المقدمة من رابطة الصحافة الأجنبية بهوليوود، وسط حضور النجوم والنجمات، وصناع الأعمال السينمائية من مختلف أنحاء العالم.

قدم الحفل المذيع والممثل مايكل فالون، وشاركه تقديم الفقرات عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم جاك جيلنهال، إيمي شومر، جولدي هاون، صوفيا فيرجارا، ستيف كاريل، إيما ستون، ريان رينولدز، ريس ويذرسبون، جون ليجيند، كاسي أفليك، فيولا ديفيس، مات ديمون، براد بيت، جيسيكا تشاستين، وإيدي ريدماين، ليوناردو دي كابريو، بري لارسون.

السخرية من ترامب:

ميريل ستريب

وخلال الحفل الذي استمر لأكثر من ثلاث ساعات، استغل النجوم والنجمات الفرصة للسخرية من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، ففي البداية شبهه مقدم الحفل جيمي فالون بشخصية "الملك جوفري"، إحدى شخصيات المسلسل الدرامي "Game of trhones"، والذي كان حاكم قاسي غير حكيم، متهور في تصرفاته وأفعاله، وقُتل في الحلقة الثانية بالموسم الرابع من المسلسل.

وقال: "يتساءل كثيرون ماذا كان سيحدث إذا لم يمت الملك جوفري، اعتقد أننا سنعرف ذلك بعد أقل من 12 يوم"، في إشارة منه ليوم 20 يناير، يوم تنصيب ترامب رسميا في منصبه، وانتقاله للبيت الأبيض.

وخلال خطاب فوزها بجائزة سيسيل بي دي ميل عن إسهامتها الفنية، سخرت ستريب من تصريحات ترامب المسيئة عن الأجانب والأقليات، وقالت : "نحن هنا في أحد الأماكن التي قد يغضب بعض الأشخاص، في إشارة منها لترامب، لأننا في هوليوود، وأغلبنا أجانب، وصحفيين".

وتابعت : "يوجد هنا العديد من الغرباء، القادمين من كندا، وإثيوبيا، ونيوزلندا، واستراليا، وإسرائيل، وإذا ألقي بنا في الخارج، لن يتبقى شيئا لمشاهدته سوى كرة القدم، وهذا شيء غير مقبول"، في إشارة منها لتصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب المسيئة الأجانب والأقليات، ودعوته بإخراج المهاجرين من الولايات المتحدة الأمريكية.

نصيب الأسد:

إيما ستون

حصل الفيلم الموسيقي الرومانسي LA LA LAND على نصيب الأسد، إذ فاز بسبعة جوائز هي، جائزة أفضل إخراج سينمائي، وأفضل سيناريو سينمائي لفيلم موسيقي أو كوميدي للمخرج والمؤلف داميان شازل، وجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي حصل عليها الممثل الكندي ريان جوسلينج، وجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي حصلت عليها إيما ستون، وجائزة أفضل موسيقي تصويرية أصلية، وجائزة أفضل أغنية أصلية.

الدراما:

moonlight

حصل فيلم "Moonlight" على جائزة أفضل فيلم دراما، وكانت جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي من نصيب الممثل كيسي أفليك، شقيق المخرج والمنتج والممثل بين أفليك، عن دوره في فيلم Manchester by the sea، وحصلت الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير على جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم Elle، وفاز فيلمها بجائزة أفضل فيلم أجنبي.

المدينة الفاضلة:

مشهد من فيلم zootopia

وحصل فيلم الرسوم المتحركة Zootopia على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، لينتزع الجائزة من Strings، Moana، My Life as a Zucchini، Sing.

ويدور الفيلم حول مدينة يعتقد أهلها أنها فاضلة، حتى تكتشف الضابطة الطموحة جودي هوبس الكثير من المشاكل، ويساعدها الثعلب المحتال على حلها، ويقوم بالتعليق الصوتي للفيلم جينيفر جودوين، إدريس ألبا، جيسون بيتمان.

صراع العروش:

c48a2b27ef3ace15_TheCrown_101_0763r_1_

استطاع مسلسل The Crown الحصول على الجوائز في فئة أفضل مسلسل درامي لهذا العام، ليحل محل المسلسل الدرامي Game of thrones الذي حصل على أعداد كبيرة من الجوائز العام الماضي.

فاز The Crown بجائزة أفضل مسلسل درامي، وفاز بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي حصلت عليها الممثلة البريطانية الشاب كلير فوي.

وفاز الممثل بيلي بوب ثورنتون بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي.

ممثل مساعد:

ارون تايلور جونسون

حصل الممثل آرون تايلور جونسون على جائزة أفضل مسلسل في دور مساعد عن دوره في فيلم Nocturnal Animals، وقدم له الجائزة الممثل الأمريكي ريان رينولدز، والممثلة الأمريكية إيما ستون.

حصلت الممثلة الأمريكية فيولا ديفيس على جائزة الجولدن جلوب، لأفضل ممثلة في دور مساعد عن دورها في فيلم Fences.

مسلسل قصير:

tom

أفضل مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني The People v. O. J. Simpson: American Crime Story بجائزة أفضل مسلسل قصير، وحصلت الممثلة الأمريكي سارة بولسون على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير عن دورها في المسلسل ذاته.

وفاز الممثل البريطاني توم هيدلستون بجائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير عن دوره في مسلسل the night manager، وحصل هيو لاري على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في المسلسل نفسه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان