إعلان

10 معلومات عن "باتمان" في ذكرى ميلاده

01:49 م الإثنين 30 يناير 2017

10 معلومات عن باتمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صالح:
يحتفل الممثل الإنجليزي كريستيان بيل اليوم الاثنين بعيد ميلاده الـ 43، بعد أن نجح في تقديم العديد من الأعمال البارزة في تاريخ السينما العالمية، ولا يزال مستمراً في ذلك.
وُلد بيل عام 1974، وينحدر لأصول إفريقية، حيث أن والديه يحملان أصول من جنوب إفريقيا.
تنقل الفنان البريطاني مع عائلته بين العديد من الدول، من بينها إنجلترا، أمريكا، والبرتغال، إلى أن استقر في بريطانيا وهو في عمر العامين.
تعلم كريستيان بيل رقص الباليه والعزف على الجيتار في طفولته، ولكن والده دعمه كممثل وشجعه على احتراف التمثيل.
ظهر بيل للمرة الأولى عام 1982 في إعلان تجاري، وكان يبلغ من العمر حينها 8 سنواتً، قبل أن يشارك بفيلم "إمبراطورية الشمس" مع المخرج الكبير ستيفن سبيليرج.
قدم كريستيان بيل بعد ذلك مجموعة كبيرة من الأفلام من بينها "أمير جوتلاند"، "صورة سيدة"، "العميل السري"، "لوريل كانيون"، "عهد النار"، و"قلعة هاول المتحركة".
في عام 2005، ذاع صيت كريستيان بيل كثيراً بعدما اختاره المخرج الشهير كريستوفر نولان لبطولة فيلمه "بداية باتمان"، وحقق الفيلم إيرادات عالية وقتها.
استمر بيل في تقديم شخصية باتمان، وقدم في 2008 "فارس الظلام"، و"نهوض فارس الظلام" في 2012، ليقدم مع كريستوفر نولان الثلاثية الشهيرة التي حققت الإيرادات الأعلى في تاريخ السينما الأمريكية.
في 2009، تزوج بيل من ساندرا سيبي بلازك، وهي عارضة أزياء قامت بالظهور معه بأكثر من فيلم.
تم القبض على الفنان الشهير عام 2008 بعد اعتداء لفظي على والدته، واحتجزته شرطة لندن بعد طلب من شقيقيه جني وشارون، وأطلق سراحه بكفالة.
حصل كريستيان بيل على جائزة الأوسكار عام 2010 كأفضل ممثل مساعد عن فيلم "المقاتل".

 

فيديو قد يعجبك: