إعلان

بالصور- الفنانات في مسيرة مناهضة لـ"ترامب": "هتلر عاد من جديد"

04:29 م الأحد 22 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

حرص عدد كبير من الفنانات على المشاركة في المسيرة النسائية الاحتجاجية، التي أقيمت أمس في الولايات المتحدة الأمريكية، لمناهضة تولي رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب الرئاسة.

صعدت الفنانات على المنصات التي أقيمت في العاصمة واشنطن، وغيرها من المدن والولايات، وأكدن على ضرورة التكاتف والتعاون معا، لمحاربة أجندة ترامب السياسية والاجتماعية، والتصدي لخططه التي تسيء لأمريكا، حسب قولهن.

وكان من أبرز الحضور في المسيرات، المغنية الأمريكية مادونا، والمغنية شير، الممثلة تشارليز ثيرون، أمريكا فيرارا، وبي جولدبرج، الممثلة الكوميدية إيمي شومر، ونجمة تليفزيون الواقع كريسي تيجان وزوجها المغني والملحن جون ليجيند، جوليا روبرتس وأبنائها، والممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون، والمغنية إليشيا كيز، والممثلة الأمريكية الإسرائيلية ناتالي بورتمان.

تفجير البيت الأبيض:

1

وأشارت المغنية الأمريكية مادونا، إلى تفكيرها في تفجير البيت الأبيض، وقالت "الخير لم يفز بالانتخابات هذا العام، ولكنه سينتصر في النهاية".

وتابعت قولها : "هذه الثورة ستبدأ من هنا، لأننا سنحارب للحصول على حقنا بالحرية، ولكي نتعامل بمساواة".

وبكلمات حماسية طالبت مادونا الحشود بالسير معا في هذا الطريق المظلم، وأن يؤكدن للرئيس الجديد وإدارته أنهن لا تخشين شيئًا ولن تستسلمن.

وغنت مادونا أغنية تحمل اسم "Express yourself" والتي تضمنت بعض الكلمات المسيئة، ووجهتها لترامب.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الاستخبارات الأمريكية تجري تحقيقا سريا بخصوص مادونا، بعد تصريحها بتفكيرها في تفجير البيت الأبيض.

دموع تشارليز ثيرون:

2

3

شعرت الممثلة الإفريقية الجنوبية تشارليز ثيرون بالتأثر الشديد، فبكت خلال مشاركتها في المسيرة في مدينة يوتا، وحملت في يدها لافتة كُتب عليها عبارة مناهضة لترامب.·

عودة هتلر

4

هاجمت الممثلة الأمريكية آشلي جود ترامب وعائلته خاصة ابنته الكبرى "إيفانكا ترامب"، والتي من المتوقع أن تتبوأ منصبا كبيرا، وأن تُصبح السيدة الأولى مكان زوجته ميلانيا ترامب.

5

وشبهت جود ترامب بالزعيم النازي أدولف هتلر، وقالت : "شعرت بهتلر يسير في هذه الطرقات، ولكن مع استبدال الشارب وشعر مستعار "باروكة".

واقتبست عن تصريحات ترامب المسيئة للنساء، وقالت "أنا امرأة سيئة، ولكنني لست سيئة مثل رجل يبدو وكأنه يسبح في مسحوق مقرمشات شيتوس".

نحن أمريكا:

6

بدأت الممثلة أمريكا فيريرا خطابها بالتأكيد على أن الرئيس الجديد لا يمثل أمريكا، بل أن الشعب هو الممثل الحقيقي للولايات المتحدة، وقالت : "نحن هنا للبقاء، نشارك في هذه المسيرة من أجل عائلتنا، وجيراننا، ومستقبلنا".

وأضافت : "نحن هنا لنحارب من أجل القيم الإنسانية الأساسية لهذه البلد، ونعلن رفضنا للحرب التي يرغب الرئيس الجديد شنها".

ادعمنا أولا

7

واعتلت الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون المنصة، وقالت إنها قد تدعم ترامب ولكن عليه أن يدعمها أولا.

8

وتابعت قولها : "عليك أن تدعم شقيقتي، وأمي، وصديقتي المقربة، وكل أصدقائي، وأن تدعم النساء والرجال، الذين ينتظرون خطوتك التالية في ترقب وحذر، لأنهم يعلمون أنها ستؤثر على حياتهم".

لا للتعصب:

9

ومن واشنطن أيضًا، أكدت المغنية الأمريكية أليشيا كيز رفضها لتصريحات ترامب المسيئة لبعض الأقليات.

وقالت للحشود : "لا للكراهية، لا للتعصب، لا لسجل المسلمين، نحن نقدر التعليم، والرعاية الصحية، والمساواة".

فيديو قد يعجبك: