إعلان

"القاهرة السينمائي" يعرض "أين تغزو المرة القادمة" لمايكل مور في دورته المُقبلة

02:45 م الأربعاء 31 أغسطس 2016

مايكل مور

القاهرة- مصراوي:

نجحت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الاتفاق على عرض أحدث أفلامه فيلمه " أين تغزو المرة القادمة - WHERE TO INVADE NEXT " للمخرج الشهير مايكل مور ، ضمن فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين من المهرجان ، والمقرر انعقادها في الفترة من 15 – 24 نوفمبر 2016 .

الفيلم يُعيد مايكل إلى الساحة، بعد ست سنوات من الغياب، ويواصل من خلاله أسلوبه التحريضي الساخر من الأغنياء وأصحاب النفوذ، والمؤسسات الحاكمة في أمريكا، حيث يهاجم المحاولات التي بذلتها الولايات المتحدة عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر للاضطلاع بدور شرطي العالم، وتبدو تحركاته فيه، وكأنها "غزوات"، بعد أن زار أكثر من عشر دول في أوروبا وإسكندنافيا وشمال أفريقيا ليصور الفيلم، الذي يقدم تعريفاً للكيفية التي تُدار بها الأمور في تلك الدول، وترتبط بالسياسات الحكومية في تلك الدول، مثل العطلات مدفوعة الأجر التي ينص عليها القانون في إيطاليا.

" أين تغزو المرة القادمة " يستكمل رؤية المخرج الشهير، التي قدمها من قبل في فيلمه الوثائقي "سايكو"، الذي أنتج عام 2007، وتعرض من خلاله للرعاية الصحية في الولايات المتحدة. ومن المعروف أن مايكل مور حصل على جائزة عن فيلمه "بولينج لكولومباين" عام 2003، كما حصل في عام 2004 على جائزة "السعفة الذهبية" في مهرجان كان السينمائي عن فيلمه "فهرنهايت 11 سبتمبر".

فيديو قد يعجبك: