إعلان

مصر تنافس 85 دولة على أوسكار أفضل فيلم أجنبي

03:17 م الأحد 16 أكتوبر 2016

لقطة من فيلم اشتباك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- هدى الشيمي:

أعلنت أكاديمية علوم وفنون الرسوم المتحركة المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، القائمة الأولية للأفلام التي تتنافس على جوائز أفضل فيلم أجنبي، ومن بينهم فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب.

تدور أحداث "اشتباك" داخل عربة ترحيلات حيث يجتمع مجموعة من الأشخاص من بيئات سياسية واجتماعية مختلفة خلال مظاهرات عنيفة، وتنشأ بينهم علاقة من الصداقة التي لا تخلو من الخلافات، وقام ببطولة الفيلم عدد كبير من النجوم من بينهم نيللي كريم، أحمد مالك، هاني عادل، مي الغيطي، والطفل أحمد داش.

وحصل الفيلم على إشادات دولية وقوبل باستحسان النقاد والنجوم العالميين، من بينهم الممثل العالمي توم هانكس الذي طالب الجميع بمشاهدته.

وتنافس مصر في هذه القائمة مجموعة من الدول العربية، من بينها: الجزائر بفيلم "The well" للمخرج لطفي بو شوشي، والعراق بفيلم " El Clásico" لحلكوات مصطفى، ولبنان بفيلم " Very Big Shot" للمخرج ميرجان بو شعيا، والمغرب فيلم " A Mile in My Shoes" للمخرج سعيد خلاف، والمملكة العربية السعودية بفيلم "بركة يقابل بركة" للمخرج محمود صباغ، واليمن بفيلم " “I Am Nojoom, Age 10 and Divorced" للمخرجة خديجة السالمي.

كما ينافس على الجائزة مجموعة من الدول الأجنبية منها ألبانيا بفيلم " Chromium"، والارجنتين بفيلم " The Distinguished Citizen"، وبلجيكا بفيلم " The Ardennes"، وكندا بفيلم " It’s Only the End of the World"، وفرنسا بفيلم " Elle"، وألمانيا بفيلم " Toni Erdmann"، وإيران بفيلم " The Salesman" لأصغر فرهادي الذي حصل على جوائز من مهرجان كان السينمائي الدولي.

يُذكر، أن حفل التاسع والثمانين سيقام يوم الأحد الموافق 26 فبراير عام 2017، على مسرح الدولبي في هوليوود، وسيعرض في 225 دولة في جميع انحاء العالم.

 

فيديو قد يعجبك: